التحضير لعقد ملتقى أوروبي لمناهضة الأبارتهايد الإسرائيلي

عقدت المبادرة الأوروبية الفلسطينية لمناهضة الأبارتهايد الإسرائيلي، اجتماعا لمناقشة عقد الملتقى الأوروبي لمناهضة الفصل العنصري والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي، بحضور رئيس المبادرة والأمين العام للمنظمة الدولية للحقوقيين الديمقراطيين "جان فيرمون"، وعدد من أعضاء المبادرة.

وخلال الاجتماع، أبدى أعضاء المبادرة الأوروبية الفلسطينية استعدادهم الكامل؛ للعمل والتحرك لإنجاح عقد الملتقى والتحضير له، من خلال عقد اجتماع موسع لأعضاء المبادرة واللجنة التحضيرية خلال الأسبوع القادم، والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني الأوروبية، وشرح فكرة المؤتمر واستقطابها للحضور والمشاركة الفعالة فيه.

وأكد أعضاء المبادرة ضرورة وصول فكرة الملتقى لكافة شرائح المجتمعات الأوروبية، من برلمانيين وأكاديميين وحقوقيين ومثقفين وإعلاميين، وممثلي منظمات حقوق الإنسان، ولجان التضامن والصداقة، وحركات مقاطعة BDS، وممثلي الحركات الاجتماعية والجمعيات والأحزاب السياسية.

واتفق أعضاء المبادرة الأوروبية الفلسطينية على عقد الملتقى الأوروبي بتاريخ 25 أكتوبر القادم في بلجيكا، إضافة إلى تشكيل لجنة تنسيق ومتابعة مع المؤسسات الأوروبية، لوضعها في صورة التحضيرات الجارية لعقد الملتقى.

يشار إلى أن دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد) في منظمة التحرير الفلسطينية، بدأت قبل عدة أسابيع؛ عقد لقاءات مع العديد من الأحزاب والبرلمانيين ومؤسسات المجتمع المدني في دول ألمانيا وبلجيكا وهولندا وفرنسا، لعقد ملتقى أوروبي لمناهضة الأبارتهايد، وصولا لعقد مؤتمر دولي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي والاستعمار الاستيطاني.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله