إعادة اعتقال مقدسي لحظة الإفراج عنه وتأجيل محاكمة المحافظ غيث وتجديد إبعاد شادي مطور 6 أشهر

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، اعتقال الأسير المقدس علي دعنا (٤٣ عاما)، لحظة الإفراج عنه من سجن "النقب"، بعد أن أمضى 20 عاما في الاعتقال.

يشار إلى أن الأسير دعنا اعتقل عام 2003، ويعاني من عدة أمراض مزمنة، وخلال سنوات اعتقاله مارست إدارة سجون الاحتلال بحقه الإهمال الطبي.

والأسير دعنا متزوج، وأب لطفلة، كانت عند اعتقاله في عمر العام والنصف، واليوم أصبح جد لحفيدين، وبعد اعتقاله بأسبوعين، فقد والده وحرمه الاحتلال من وداعه والمشاركة في جنازته.

يذكر أن سلطات الاحتلال صعدت من سياسة إعادة اعتقال الأسرى فور الإفراج عنهم، ووسعت من دائرة استخدامها خاصة بحق الأسرى المقدسيين.

النيابة طالبت بسجنه 8 أشهر: محكمة الاحتلال تؤجل محاكمة محافظ القدس

وأجلت محكمة الصلح في القدس التابعة للاحتلال، اليوم ، محاكمة محافظ القدس عدنان غيث، الذي طالبت النيابة العامة لحكومة الاحتلال بسجنه الفعلي ثمانية أشهر، استنادا إلى لائحتي اتهام صدرت سابقا بحق المحافظ.

واعترض محامي المحافظ، رامي عثمان على ما عرضته النيابة بحق عطوفة المحافظ، وتم تأجيل البت في الحكم لما بعد انتهاء عطلة القضاء في إسرائيل.

يذكر أن المحافظ غيث يخضع لحبس منزلي مفتوح منذ شهر آب من العام الماضي، بالإضافة إلى خمسة قرارات ظالمة فُرضت عليه منذ توليه مهامه كمحافظ للقدس العاصمة عام 2018 تجدد بشكل دوري كل أربعة أشهر.

 الاحتلال يجدد إبعاد أمين سر فتح بالقدس عن الضفة 6 أشهر

 وجددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، إبعاد أمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور، عن الضفة الغربية مدة 6 أشهر إضافية.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن مخابرات الاحتلال كانت قد سلمت مطور بلاغا بضرورة الحضور إلى ما يعرف بغرف أربعة للتحقيق في مركز "المسكوبية"، قبل أن تسلمه قرار الإبعاد.

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
 واقتحم مستوطنون، اليوم ، ساحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

مستوطنون يحطمون مركبات مقدسيين في سلوان
 وحطم مستوطنون، فجر اليوم ، زجاج عدد من مركبات أهالي بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين حطموا زجاج عدد من المركبات في بطن الهوى بسلوان، وذلك بالتزامن مع عدوان الاحتلال المتواصل على حي سلوان؛ حيث تم مساء أمس إحراق منزل بقنابل الاحتلال الليلية، وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال، واستمر عدوان الاحتلال حتى ساعات فجر اليوم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة