الصحة: الكوادر الجراحية بمستشفى غزة الأوروبي تجري 19 عملية جراحة قلب معقدة

 تمكنت الكوادر الجراحية الفلسطينية في قسم جراحة القلب المفتوح بمستشفى غزة الأوروبي من إجراء 19 عملية جراحية مقعدة وذلك بالشراكة مع استشاري جراحة القلب المفتوح الطبيب الفلسطيني الدكتور محمد نصار.

وقال أخصائي جراحة القلب المفتوح بمستشفى غزة الأوروبي د. إبراهيم قشطة خلال حديث معه يوم الأربعاء، إن العمليات التي دارت رحاها على مدار 8 أيام اتسمت بأنها عمليات معقدة، حيث شملت عمليات تغيير صمامات، وعمليات تغيير شريان أورطي صاعد إلى جانب إجراء عمليات وصلات شريانية ووريدية لمرضى يعانون من ضعف في عضلة القلب.

ونوه د. قشطة إلى أن العمليات وعلى الرغم من صعوبتها وتعقيدها إلًا أنها حظيت بنجاح مبهر، حيث بذلت الكوادر الطبية المحلية، جهوداً مضاعفة في سبيل انقاذ المرضى وذلك بالشراكة مع الدكتور نصار والذي أبدى بدوره اعجابه الشديد بالكادر الطبي المحلي والتطور المستمر في قدراته وخبراته.

وتأتي زيارة الدكتور نصار ومشاركته في إجراء العمليات، في إطار جهود وزارة الصحة المستمرة ممثلة بالإدارة العامة للتعاون الدولي لاستقطاب الوفود الطبية بهدف المشاركة في إجراء العمليات ورفع كفاءة الطواقم الطبية المحلية، وذلك ضمن سياسية الوزارة الهادفة للتخفيف عن المواطنين أعباء ومعاناة السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

WhatsApp-Image-2023-07-26-at-12.31.51-PM-1536x1152.webp
WhatsApp-Image-2023-07-26-at-12.31.50-PM2.webp
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة