"الهلال" السعودي يتجاوز مواطنه "الاتحاد"

مباراة الهلال السعودي والاتحاد السعودي.webp

 تأهل لنصف نهائي بطولة الأندية العربية

 حسم الهلال السعودي مواجهته النارية مع مواطنه "الاتحاد"، مساء السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليبلغ نصف نهائي بطولة الأندية العربية لكرة القدم.

وعلى ستاد مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، خرج الهلال منتصرا مما اعتُبِر مباراة نهائية مبكرة في ظل تواجد الأسماء الكبيرة التي استقطبها كل فريق خلال سوق الانتقالات الحالي، ما عنى أن كل طرف دخل بتشكيلة مختلفة عن آخر مباراة جمعتهما في بطولة الدوري في أيار/مايو الماضي والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وينتظر الهلال في نصف النهائي الفائز من مباراة مواطنه الآخر الشباب والوحدة الإماراتي.

وبلغ الاتحاد ربع النهائي بالعلامة الكاملة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية تصدر من خلالها المجموعة الأولى، فيما تأهل الهلال بصعوبة بالغة بعدما حلّ وصيفا في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

لكن الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش ورفاقه ظهروا بوجه مختلف، السبت، واستحقوا الفوز بعدما أنهوا الشوط الأول متقدمين بهدفين نظيفين، قبل أن تعود الروح الى الاتحاد الذي أهدر له الوافد الجديد الفرنسي كريم بنزيمة ركلة جزاء حين كانت النتيجة 3-1.

وشهدت المباراة الظهور الأول للبرازيلي مالكوم فيليبي بألوان الهلال، وكان على الموعد بتسجيله الهدف الثالث لفريقه الجديد، ما صعّب من مهمة الاتحاد الذي وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 14 بكرة رأسية لميلينكوفيتش سافيتش إثر ركلة ركنية.

وبعد الهدف، دانت الأفضلية للهلال وكاد أن يضاعف النتيجة عندما صوب البرتغالي روبن نيفيش كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم وعادت ليشتتها الدفاع (34).

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين تحصّل الهلال على ركلة جزاء انتزعها البرازيلي ميشايل ديلغادو ونفذها سالم الدوسري على يسار غروهي (3+45).

وأضاع الهلال هدفا محققا عندما لعب سالم الدوسري كرة عرضية على رأس مالكوم لكن الأخير حولها بجانب القائم (5+45).

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال أفضليته الفنية وفوت فرصة لإضافة هدف ثالث عندما تهيأت الكرة أمام ميشايل لكنه فشل في ايداعها المرمى (53).

ومن هجمة منسقة، تمكن الاتحاد من تقليص الفارق عندما استقبل البرازيلي رومارينيو داسيلفا كرة عرضية لعبها مباشرة داخل المرمى (56).

لكن، ومن كرة عرضية، أعاد الهلال الفارق عندما ارتقى مالكوم وحولها برأسه على يسار غروهي (70).

وانقذ عبدالله المعيوف مرمى الهلال من هدف محقق عندما تصدى لرأسية البرتغالي جوتا، قبل أن يتسبب علي البليهي بركلة جزاء انبرى لها بنزيمة، لكنه أهدرها بعدما سدد في القائم (79).

وفي الدقائق المتبقية، أحكم الهلال سيطرته على مجريات المباراة حتى صافرة النهاية

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات