"حراك المعلمين" يعلن إضراب جزئي مؤقت في مدراس الضفة

تأجيل الخطوات التصعيدية

أعلن "حراك المعلمين الموحد" بالضفة الغربية، عن تنفيذ إضراب جزئي تحذيري مع افتتاح العام الدراسي الجديد، احتجاجًا على عدم تلبية الحكومة الفلسطينية لمطالبهم، التي تم التوافق عليها في نيسان/إبريل الماضي.

وقال الحراك في بيان له، صحفي، يوم الجمعة، إن الإضراب الجزئي، سيكون عبر إعطاء ثلاث حصص فقط، ثم المغادرة لجميع المراحل، ومن ضمنها الثانوية العامة "التوجيهي".

وأشار إلى تأجيل الاعتصام المركزي، الذي دعا إلى تنظيمه في وقت سابق، أمام مجلس الوزراء في رام الله وسط الضفة الغربية، إلى موعد يحدد لاحقًا، بعد نزول الراتب، وبحسب المستجدات على تنفيذ الشق المالي من المطالب.

ولفت إلى عدم الانتساب لاتحاد المعلمين (تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية) الذي انتهى، بنظر كل معلمي فلسطين دون استثناء.

وكان "حراك المعلمين الموحد"، قد أعلن في 26 نيسان/إبريل الماضي تجميد إضراب استمر ثلاثة أشهر، وانتظام الدوام، عقب تحقيق الحد الأدنى من مطالبه، وذلك استجابة لمبادرة اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح".

و أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور أن دوام الطلبة بمدارس الضفة التي تعطل يومي الجمعة والأحد سيبدأ يوم السبت الموافق 19-8-2023، أما المدارس التي تعطل يومي الجمعة والسبت سيبدأ دوام الطلبة يوم الأحد الموافق 20-8-2023.

a36e128a-2b12-4a48-bcf3-4599193acc63.jpg


-1784634896.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله