تأجيل جلسة الأسير أحمد مناصرة حتى 20 أيلول الجاري

الأسير أحمد مناصرة.jpg

  زبارقة: الوضع الصحيّ والنفسيّ للأسير مناصرة يتفاقم

قال المحامي خالد زبارقة، إنّ المحكمة الإسرائيلية في سجن (الرملة) قررت تأجيل الجلسة الخاصة بالنظر مجددا في أمر تجديد عزل الأسير أحمد مناصرة وذلك حتّى 20 أيلول الجاري.

وأوضح زبارقة بأنّ الجلسة عقدت بحضور طاقم الدفاع الخاص بقضيته، وإلى جانبه المحاميان ناريمان الزعبي، وعدي منصور من مركز عدالة، وكذلك بحضور عائلته، ومؤسسة أطباء لحقوق الإنسان، وممثلي عن قنصليات وسفارات أجنبية.

وفي بداية الجلسة جرى إبلاغ طاقم الدفاع، أنه لا يمكن إحضار أحمد للجلسة، وبعد مطالبة وإصرار من طاقم الدفاع، على حضوره، جرى إحضار أحمد لاحقًا.

وبحسب المحامي زبارقة، فإن الوضع الصحي والنفسي لأحمد يتفاقم وهو أكثر سوءًا، مقارنة مع الشهور الماضية.

وأكّد زبارقة أنّ استمرار احتجاز أحمد في العزل الإنفراديّ، جريمة، وطالب بضرورة بذل أقصى الجهود في سبيل إنقاذه والإفراج عنه.

يشار إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل الأسير مناصرة منذ نحو عامين في ظروف قاسية وصعبة، وذلك رغم الوضع الصحي الخطير الذي وصل له، والجهود القانونية التي بذلت على مدار الفترة الماضية، في سبيل الإفراج عنه.

فارس يطالب المجتمع الدولي بالتدخل للإفراج عن الأسير أحمد مناصرة وإنقاذ حياته

طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، اليوم ، المجتمع الدولي بتشكيلاته ومكوناته كافة، بالتدخل الفوري والجدي لإنقاذ حياة الأسير أحمد مناصرة، المحتجز في عزل سجن (أيالون)، والذي يتعرض لجريمة منافية لكل القيم الإنسانية والأخلاقية.

وأوضح فارس، في بيان صدر عن الهيئة، أن مناصرة يُعرض صباح اليوم على محكمة الاحتلال، حيث يعيش في العزل الانفرادي منذ عامين، ويمر بحالة صحية ونفسية صعبة ومعقدة، واستمرار احتجازه يشكل تهديدا حقيقيا على حياته، خاصة أنه على مدار سنوات اعتقاله الثماني الماضية مورست بحقه أساليب التعذيب والتنكيل كافة.

وقال، "اعتُقل أحمد طفلاً، ولم يراعِ صغر سنه ولا بنيته الجسدية الضعيفة، وتم إطلاق النار عليه واعتقاله بطريقة إجرامية، وخضع لتحقيق قاسٍ تعرض خلاله للضرب والتعذيب والتهديد، وحوكم على أسس عنصرية فاشية، وكل ذلك حوّل براءته إلى ضحية دفعت وتدفع ثمن هذا الاحتلال القذر".

وأضاف، "من غير المقبول أن تستمر الجريمة بحق مناصرة بهذا الشكل، وأن يُترك فريسة للعزل وفاشية هذا الاحتلال، وسكوت المؤسسات الحقوقية الإنسانية عن حالته ووضعه يُفقدها رسالتها، لذلك يجب أن ترتفع الأصوات وتوحد الجهود لنقله فوراً إلى مستشفى مدني، وممارسة كل أشكال الضغط للإفراج عنه".

وكشف فارس أنه على الرغم من سوء الحالة الصحية والنفسية للأسير مناصرة، وتحذير الأطباء من التراجع الخطير على حالته، والتحول الذي يجعله بهذا الشكل الصعب والمؤلم، إلا أن إدارة سجون الاحتلال والأجهزة العسكرية الإسرائيلية مصرة على الاستمرار في الانتقام منه.

يُذكر أن الأسير أحمد مناصرة من مدينة القدس، وهو معتقل منذ عام 2015، بعد ادعاء شرطة الاحتلال تنفيذه عملية طعن، وصدر بحقه حكم بثلاث عشرة عاماً، وأمر عزله الحالي ينتهي في 18 أيلول الجاري.

الأسير المقدسي مجدي زعتري.jpg


 الأسير المقدسي مجدي زعتري يدخل عامه الـ21 في سجـون الاحتلال

 دخل الأسير المقدسي مجدي بركات زعتري (44 عاماً) عامه الـ21 في سجون الاحتلال الإسرائيلـي، وذلك منذ اعتقاله في عام 2003.

وأوضح نادي الأسيـر أنّ الأسيـر زغاري تعرض لتحقيقٍ قاسٍ وطويل، ولاحقًا حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد 23 مرة، إضافة إلى 50 عاماً.

يعتبر الأسيـر مجدي من الأسرى الفاعلين داخل سجون الاحتلال، علماً أنّه متزوج، وأب لطفلين، وهو يقبع اليوم في سجن "ريمون".

الأسير نبيل البيراوي.jpg


 غدا موعد الإفراج عن الأسير نبيل البيراوي بعد 22 عاما من الأسر

وعلى موعد مع الحرية يوم غد الخميس الموافق 14/9/2023، تفرج سلطات الاحتلال عن الأسير نبيل حماد البيراوي (61 عامًا) من مدينة يطا، وذلك بعد أن أمضى في سجون الاحتلال 22 عامًا.

وذكر نادي الأسير أنه سيتم الإفراج عنه من سجن (النقب).

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله