ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819 والإصابات إلى 73934 منذ بدء العدوان

أقارب الفلسطينيين الذين قتلوا في الهجمات الإسرائيلية، يبكون أثناء استلامهم الجثث من مشرحة مستشفى الأقصى لدفنها في دير البلح، غزة، في 17 مارس 2024. تصوير: علي حمد

 16 شهيدا وإصابات في قصف الاحتلال مدينة غزة

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73934 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 93 مواطنا، وإصابة 142 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


و استشهد 16 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، ظهر الثلاثاء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية ومحلية، باستشهاد امرأة، واصابة آخرين بجروح بينهم أطفال، في قصف طائرات الاحتلال بناية سكنية عند مفترق السامر بمدينة غزة.

وارتقى 15 مواطنا في قصف استهدف منزلا لعائلة مقبل وسط مدينة غزة.

وفي سياق آخر، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استشهاد 14 من طواقمها، وهم على رأس عملهم منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول،/ أكتوبر الماضي

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة