تدخلات قيادية لإنهاء الأزمة بين "فتح وحماس" خلال ساعات

واصلت حركتي فتح وحماس التراشق الإعلامي فيما بينهم على خلفية الأحداث التي جرت على معبر بيت حانون الجمعة الماضية مع وفد حركة فتح المكون من "صخر بسيسو وروحي فتوح إضافة لإسماعيل جبر مستشار الرئيس للشؤون العسكرية".


 


وقال ياسر الوادية عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية في تصريح خاص لـ"وكالة قدس نت للانباء" اليوم الأحد" إن إتصالات مكثفة وتدخلات جرت للخروج من موقف معبر بيت حانون مع وفد حركة فتح ", مشيراً إلى أن الساعات القليلة القادمة سيتبلور خلالها موقف لإنهاء الأزمة بين فتح وحماس خاصة بعد الأجواء الايجابية التي حدثت خلال الاتصالات مع فتح وحماس.


 


وأوضح الوادية أن إتصالات فلسطينية ومصرية جرت خلال الساعات الماضية من أجل تخطي الإشكالية التي جرت على معبر بيت حانون, قائلاً " تواصلنا مع الجميع ولا نريد أن يتكرر الموقف ", مؤكداً على ضرورة بدء تطبيق ما تم التوافق عليه في عمل لجان المصالحة.


 


ولفت الوادية إلى أن قيادة حركة حماس أبلغت وفد المستقلين أنه لا مانع لديها من دخول وفد فتح إلى قطاع غزة وأن ما جرى على معبر بيت حانون كان مجرد سوء إدارة, مؤكداً على وجود أجواء إيجابية بين الجانبين لتخطي تلك الأزمة.