المرزوقي يتسلم تقارير حقوقية حول انتهاكات إسرائيل

تسلم المنصف المرزوقي الرئيس التونسي للمرحلة الانتقالية، نسخة خاصة من تقارير حقوقية دولية، حول انتهاكات حقوق الانسان التي تمارسها السلطات الاسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين بالأراضي المحتلة.


 


فقد أفاد المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الانسان، في بيان رسمي الثلاثاء, أن "المرزوقي تعهد لدى استقباله وفدًا حقوقيًا من إدارة المرصد، بالعمل على أن تتبنى تونس ما بعد الثورة، جانبًا من دعم حقوق الفلسطينيين أمام المحافل الدولية والأممية".


 


وأضاف البيان، أن المرزوقي "بارك نية المرصد افتتاح مكتب إقليمي في العاصمة تونس، يقود الحراك الحقوقي في منطقة شمال إفريقيا، كما رحب بهذه الخطوة الهامة والرائدة على صعيد تعزيز الثقافة الحقوقية في المنطقة برعاية من تونس، التي عُرف رئيسها المرزوقي كاسم بارز في حقل المدافعين عن حقوق الإنسان".


 


وكان وفد حقوقي وسياسي رفيع المستوى، يضم ثلاث شخصيات من إدارة المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان، قد عقد زيارة رسمية إلى تونس بناء على دعوة وجهها ديوان الرئاسة، والتقى خلالها عددًا عريضًا من مسؤولين ونواب ووزراء تونسيين، على رأسهم الرئيس المنصف المرزوقي، ورئيس الوزراء مصطفى بن جعفر، إلى جانب لقاء عدد من الفعاليات الحقوقية والمجتمعية.


 


وسلّم الوفد الزائر مسؤولي الحكومة التونسية، ورؤساء اللجان في المجلس التأسيسي المنتخب، نسخًا عن تقارير حقوقية دولية حول انتهاكات حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية، معربًا عن أمله في أن تُساهم الحكومة التونسية الجديدة بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وفق ما يكفله القانون الدولي الإنساني.