الوحدة الطلابية بجامعات جنوب القطاع تعقد مؤتمرها الكادري

عقدت كتلة الوحدة الطلابية بجامعات جنوب قطاع غزة، اليوم مؤتمرها الكادري بمشاركة عصام أبو دقة مسؤول قطاع الشباب في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة وسفيان ثابت مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات الجنوب.


 


وناقش المؤتمر اشكاليات الطلبة الجامعيين في الفصول الدراسية وعلاقاتهم مع الكليات والأقسام الجامعية إضافة الى الرسوم الجامعية والزام الطلبة بمواعيد محددة لتسديدها وسط تهديدات بسحب المواد الدراسية اذا لم تسدد الرسوم المستحقة عليهم.


 


وطالب سفيان ثابت مسئول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات الجنوب بالإسراع في انجاز مواعيد انتخابات مجالس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل باعتباره الطريق الرئيسي لتعزيز مشاركة الطلبة بالحياة الجامعية.


 


ودعا ثابت كافة الأطر الطلابية لدور نقابي ونضالي متقدم من اجل العمل على تطوير الواقع الجامعي بكافة الجامعات الفلسطينية من خلال الضغط على كافة الجهات الرسمية لتوفير مقومات الصمود لأبناء الحركة الطلابية على طريق الإسراع في انجاز تشكيل صندوق الطالب الجامعي المحتاج وزيادة نسب المنح والقروض والإعفاءات الجامعية وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة, مشددا على أهمية فك قرار تجميد الأنشطة الطلابية بالجامعات بما يفتح الباب أمام ممارسة الأنشطة الطلابية المتنوعة داخل الجامعات.


 


وفي إطار حديثه على الوضع السياسي، أكد عصام أبو دقة مسؤول قطاع الشباب في الجبهة الديمقراطية بقطاع غزة، على المصالحة الوطنية وضرورة انجازها بأقرب وقت ممكن عبر تفعيل اللجان  على الأرض للقيام بدورها لإسقاط الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه الاستيطانية والتهويدية والحصار والعدوان على قطاع غزة والضفة الفلسطينية.


 


وفي إطار المفاوضات تطرق أبو دقة إلى أن المفاوضات واللقاءات الاستكشافية لم تأت بجديد وهذا اعترفت به السلطة الفلسطينية والرئيس أبو مازن، داعياً القيادة الفلسطينية إلى وقف اللقاءات العبثية والعقيمة والتي تمثل غطاء للاحتلال للاستمرار بجرائمه وعدوانه وتعمل على تحسين صورة اسرائيل المشوهة دولياً.


 


كما ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى تفعيل المقاومة الشعبية والعمل على استنهاضها ضد الاحتلال وصولا الى الانتفاضة الشعبية الشاملة في وجه الاحتلال و الاستيطان ومشاريع التهويد في الضفة والقدس. كما وأكد ضرورة مواصلة منظمة التحرير الفلسطينية لخطوتها المتمثلة بالتوجه لمجلس الأمن والأمم المتحدة لنيل عضوية فلسطين كاملة فيها، والعمل على إدانة الاستيطان الإسرائيلي وإعادة تفعيل تقرير "غولدستون" لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم البشعة في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة منذ 3 سنوات.


 


وشدد مسؤول قطاع الشباب في الجبهة الديمقراطية على أهمية الربيع العربي في التخلص من الدكتاتورية والأنظمة الاستبدادية والعمل على إصلاحها نحو نظام ديمقراطي إصلاحي بما يعيد مفهوم المواطنة والديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية وبما يضمن التعددية السياسية والحزبية.