لجنة "منظمة التحرير" تجتمع اليوم في عمان

 


 تعقد لجنة متابعة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية المنبثقة عن اتفاق القاهرة صباح اليوم الأحد اجتماعها الأول  في مقر رئاسة المجلس بالعاصمة الأردنية عمان، وسيحضر اللقاء أعضاء اللجنة بما فيهم حركتي "حماس والجهاد الإسلامي" .


 


وأكد القيادي في حركة الجهاد أحمد المدلل، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن لقاء غداً سيبحث الملفات المخصصة لعمل اللجنة وعلى رأسها انضمام حركتي حماس والجهاد للمنظمة.


 


وأوضح المدلل، أن الاجتماع الأحد سيضع الأعضاء على عمل لجنة المتابعة والملفات التي سيتم مناقشتها وتطبيقها على أرض الواقع، والبحث عن مرجعية واضحة لكافة الفصائل لدخول المنظمة، مشيراً إلى أن حركتي حماس والجهاد حتى اللحظة غير أعضاء بالمنظمة، وسيتم مناقشة هذا الملف بالكامل خلال جلسات اللجنة المقبلة. 


 


وذكر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أن هناك بعض الملفات المكلفة للجنة بمناقشتها سيتم ترحيلها للقاءات أخرى .


 


وكانت السلطات الأردنية منعت في وقت سابق وفدا من قيادة الجهاد الإسلامي من الدخول إلى أراضيها لحضور إجتماعات لجنة الإطار القيادي لمنظمة التحرير.


 


وقال المدلل: " إن وفدا من الحركة برئاسة ممثل الجهاد في لبنان أبو عماد الرفاعي منع من الدخول إلى الأردن سابقا لحضور إجتماعات الإطار القيادي لمنظمة التحرير معرباً عن استغرابه لما قامت به السلطات الأردنية نظراً لعدم وجود أي إشكاليات بين الحركة والأردن".