زكي: القيادة لن تمدد اللقاءات مع إسرائيل لبعد الـ26 من يناير

 


أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، أن القيادة الفلسطينية لن تمدد اللقاءات الاستكشافية مع الجانب الإسرائيلي لما بعد يوم الـ26 من الشهر الجاري وهو موعد الذي أمهلت به الرباعية إسرائيل لتنفيذ شروط إحياء عملية السلام عبر المفاوضات مع السلطة .


 


وأوضح زكي في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأحد، أن القيادة ذهبت لعمان كي لا "تخسر" الرعاية الأردنية والأوروبية لجولات المفاوضات الاستكشافية، ومحاولة منها"قيادة السلطة" للبحث عن تقدم في عملية السلام وفضح المماطلة الإسرائيلية في تحقيقها.


 


وشدد عضو اللجنة المركزي لحركة "فتح"، على أن تمديد اللقاءات مرفوض تماماً، معللاً ذلك باقتناعهم بأن إسرائيل تواصل المراوغة وعدم الجدية في التعامل مع قضايا الخلاف الجوهرية كالحدود والأمن .


 


وأوضح زكي، أن إسرائيل تتجه نحو التشدد والتطرف داخل حكومة نتنياهو، ومتخوفة تماما من الإنتخابات المقبلة، وتحقيق تقدم إيجابي في عملية السلام مع الفلسطينيين أمر مستبعد تماماً.


 


وكان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا على عقد اجتماع رابع في العاصمة الأردنية عمان وذلك في سياق دفع سبل استئناف المفاوضات المجمدة منذ أيلول 2010.


 


وذكرت مصادر فلسطينية أن الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي، بحثا خلال الاجتماع الاستكشافي الثالث الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان، سبل استئناف مفاوضات السلام المجمدة منذ أيلول 2010 , كما أنه لم تصدر أية تصريحات رسمية عن الجانبين عقب الاجتماع الذي جمع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ومبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحق مولخو، بحضور وزير الخارجية الأردني ناصر جودة.