هنية يوافق على عودة أبناء فتح لغزة و26موظف لإصدار جوازات

 


أصدر رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية, اليوم السبت, قرار بعودة "80" عنصر من أبناء حركة فتح إلى قطاع غزة الذين غادروا القطاع خلال أحداث الإنقسام التي وقعت في حزيران 2007.


 


وجاء ذلك ضمن جملة قرارات اتخذها هنية خلال لقاء جمعه مع لجنة الحريات العامة وبناء الثقة إحدى لجان المصالحة المنبثقة عن حوارات القاهرة في مدينة غزة.


 


وقال عدنان غريب " أبو الدباح" عضو لجنة الحريات " إن اللقاء كان مثمر وجدي حيث أكد هنية على التزام حكومته وحركة حماس بتوصيات لجنة الحريات وتنفيذ ما تم التوصل إليه بالتزامن مع الضفة الغربية وقطاع غزة ".


 


وأوضح غريب في حديثه لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء ", أن هنية أصدر تعليماته بعودة 80 عنصر من حركة فتح إلى قطاع غزة من أصل "107" عناصر في أي وقت يحتاجونه دون أي معيقات, مشيراً كذلك إلى هنية أبدى موافقته على إتفاق جرى بين فتح وحماس خلال لقاء بين هشام عبد الرازق وإسماعيل الأشقر بعودة (26) موظف من دائرة جوازات السفر التابعة لوزارة الداخلية.


 


وأشار إلى أن ذلك القرار جاء بعد التوافق بين فتح وحماس على أن يتم إصدار جوازات السفر في قطاع غزة بالتواصل مع الداخلية في رام الله, منوهاً أن هنية أصدر قرار بوقف كافة أشكال الاستدعاءات ووعد بدراسة الإفراج عن عدد من المعتقلين من الفئة (ج) المتهمين بالتواصل مع رام الله ونقل معلومات سببت أضرار بشكل أو أخر لغزة.


 


وأكد غريب أن لجنته ستتابع ما سيؤول إليه الإجتماع الثاني مع الرئيس محمود عباس في رام الله عقب عودته من جولته الخارجية وبناءً على ذلك سيكون هناك إجتماع موسع بين رام الله وغزة من أجل النظر في إنجازات اللجنة والعقبات التي تعرقل عملها.