مؤتمر للسلام عبر الفيس بوك بمشاركة عباس وبيرس وكلينتون

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن مؤتمر للسلام عبر الفيس بوك تنظمه مجموعة (يالا- يا قادة الشباب) ومركز بيرس للسلام سيبدأ أعماله عند العاشرة من صباح اليوم ويستمر حتى السابعة والنصف من مساء غد الثلاثاء.


 


وأضافت الصحيفة انه يشارك في المؤتمر الافتراضي الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، ومدرب فريق برشلونة لكرة القدم بيب غوارديولا، ورئيس الرابطة الوطنية لكرة السلة في الولايات المتحدة ديفيد سترين، والممثلة الأمريكية شارون ستون، بعضهم عبر مشاركات فيديو وآخرين من خلال رسائل مكتوبة.


 


وبحسب الصحيفة فقد أعلن أوري سافير مدير مركز بيرتس للسلام أن عشرات آلاف الشباب العرب والإسرائيليين من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط يستعدون اليوم لإطلاق "المؤتمر الأول للسلام" والذي سينطلق عبر صفحة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


 


ونقلت الصحيفة عن أوري سافير قوله:" إن المؤتمر يهدف أولا وقبل كل شيء وضع جدول أعمال للجيل القادم في الشرق الأوسط فيما يتعلق بمستقبل المنطقة واعتماد أربعة مشاريع أو مبادرات مشتركة من شأنها أن تكون نقطة انطلاق لتأسيس برامج أكاديمية عبر الانترنت لبناء وتدريب القادة الشباب وذلك بالتعاون مع الجامعات الرئيسية في الولايات المتحدة.


 


وأشارت الصحيفة إلى أن صفحة المبادرة تضم (يالا يا قادة الشباب) نحو 37000 عضواً بينهم 9000 من مصر، 3500 إسرائيليين، 2500 فلسطيني، 1500 جزائري، 1400 مغاربة، 1050 عراقيا و 700 سعودي، و 500 ليبي، و 190 من لبنان وممثلين من دول أخرى.