الجهاد تهدد إسرائيل بنسف التهدئة والدخول بنفق مظلم

 


حذرت حركة الجهاد الإسلامي من مواصلة إسرائيل لتماطلها بحقوق الأسرى الفلسطينيين في سجونها، والتقاعس في حل قضية الأسير والقيادي في الحركة خضر عدنان الذي دخل إضرابه عن الطعام لليوم الـ45 على التوالي .


 


وأكد القيادي في الحركة داود شهاب في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء، أن وضع الأسير عدنان خطير جداً، والاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياته.


 


وأوضح شهاب، أنه في حالة تعرض الأسير عدنان للخطر فسندخل إسرائيل في نفق مظلم لن تخرج منه، مهدداً باتخاذ الحركة وجناحها العسكري ما لا يمكن لإسرائيل أن تتحمله رداً على ما قد يجري للأسير المضرب عن الطعام..بحسب شهاب.


 


وقال شهاب:" من يهتم باستمرار التهدئة في غزة عليه السعي والضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات التي تمارس بحق الأسرى، وعلى رأسهم الأسير خضر عدنان".


 


ودعا القيادي في الحركة، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والمعنية بحقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير عدنان، معتبراً تقاعسهم في ملف عدنان دليل واضح على مشاركتهم إسرائيل وموافقتهم على نهجها العدواني ضد الأسرى الفلسطينيين.


 


وبدأ عدنان خضر، وهو أحد قادة حركة الجهاد في الضفة الغربية ، بالإضراب منذ اليوم الأول لاعتقاله في 17 ديسمبر الماضي احتجاجا على اعتقاله وتحويله للاعتقال الإداري.


 


وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم، إن لجنة خارجية مختصة بالآداب والأخلاق أعطت الضوء الأخضر لمصلحة السجون الإسرائيلية لتغذية عدنان بالإكراه من خلال القسطرة الوريدية.