جندي إسرائيلي ينسى معدات عسكرية في محل تجاري بالخليل

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية على موقعها الالكتروني عن فضيحة جديدة تتعلق بنسيان جندي إسرائيلي لمعدات عسكرية حساسة في أحد المحال التجارية في مدينة الخليل.


 


وأضافت الصحيفة أن جنديا إسرائيليا نسي معدات عسكرية حساسة ومنها منظار رؤية ليلية وبعض المعدات العسكرية الشخصية للقوة الخاصة التي ينتمي إليها،  في متجر فلسطيني في الخليل يوم الخميس الماضي.


 


وقالت وحدة الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي إن صاحب المحل أعاد المنظار الليلي عن طريق مكتب الارتباط .


 


وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بالتحقيق مع الجندي كيف ينسى معدات عسكرية لا تقدر بثمن بين أيدي الفلسطينيين وأنه سيتم النظر في الحادث وفقا للبروتوكول الخاص بالجيش.


 


وكانت دورية إسرائيلية قد نسيت أحد جنودها الأسبوع الماضي في قرية بدرس قرب رام الله خلال عملية اقتحام للقرية, وقام رجلان من أهل القرية بإعادة الجندي إلى معسكر قريب وتم إيقاف مسؤول القوة لحين اكتمال التحقيق بملابسات الحادث.


 


وأوضحت الصحيفة أن الجندي المذكور يتبع لوحدة المدرعات 188، وكان هو المسؤول عن حماية وتأمين دخول وخروج القوة العسكرية من القرية أثناء تنفيذ المهمة حتى انتهائها، وأن الوحدة رقم 188 هي نفس الوحدة التي خدم فيها الجندي جلعاد شاليط قبل أسره في غزة قبل خمس سنوات وأطلق سراحه قبل شهرين .