ابو سمهدانة: خلافات حماس حول "إعلان الدوحة" لن تُلغيه

 أكد مسؤول الهيئة القيادية في حركة "فتح" في قطاع غزة عبد الله أبو سمهدانة، أن خلافات حركة "حماس" الداخلية –إن وجدت- حول "إعلان الدوحة" الذي وقعته حركتي "فتح وحماس" في العاصمة القطرية قبل عشرة أيام لن تُلغيه .


 


وأوضح أبو سمهدانة المتواجد في القاهرة حالياً في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء، أن "إعلان الدوحة" وقع من أعلى هرمين في حركتي "فتح وحماس"، مشيراً إلى أن التوقيع يعني موافقة الفصيلين بالكامل عن الإعلان وعلى كافة البنود التي بداخله التي تتمثل بالحكومة ومهامها وكيفية عملها .


 


وأكد، أن هذا الإعلان لا رجعه عنه، وسيكون أساساً لاستعادة الوحدة الداخلية وإنهاء الإنقسام والمضي قدماً لتشكيل الحكومة الإنتقالية المقبلة التي ترأسها الرئيس محمود عباس وفق لإعلان الدوحة.


 


وأوضح مسؤول الهيئة القيادية في حركة "فتح"، أن الإطار القيادي لمنظمة التحرير سيلتقي في العاصمة المصرية القاهرة يوم الـ23 من الشهر الجاري، لمناقشة التطورات الفلسطينية الداخلية وعلى رأسها الحكومة والمصالحة والتطورات الخارجية  في الذهاب لمجلس الأمن الدولي وعملية السلام مع إسرائيل.


 


وتمنى أبو سمهدانة، أن يكون إجتماع الخميس المقبل في القاهرة ناجحاً، ويخرج بصورة توافقية حول كافة القضايا الأساسية.


وكان أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، أكد أن حركته، تنتظر إلى أن تحسم حركة حماس موقفها من إعلان الدوحة، خاصة في ظل رفض بعض قيادات حماس في غزة لترؤس الرئيس حكومة التوافق الوطني.