مغادرة الفصائل الأربعاء..اتصالات مع حماس لتجاوز عقبة الحكومة

أكد ياسر الوادية عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية, الاثنين, أن الفصائل والقوى الفلسطينية ستغادر أرض الوطن والشتات الأربعاء المقبل إلى العاصمة المصرية القاهرة , وذلك من أجل المشاركة في إجتماع الإطار القيادي للمنظمة برئاسة الرئيس محمود عباس الخميس المقبل.


 


وقال الوادية في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", " إن الاجتماع المقبل حاسم في تاريخ القضية الفلسطينية وسيؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة بين فتح وحماس في ظل المرحلة الخطيرة التي تمر فيها القضية الفلسطينية ".


 


وأوضح الوادية أن الاجتماع سيناقش كافة قضايا المصالحة إضافة لذلك المفاوضات وانتهاء مهلة الرباعية الدولية في السادس والعشرين من يناير الماضي , لافتاً إلى أن الاجتماع سيحل كافة عقد المصالحة المتعثرة وسيعالج في الوقت ذاته القضايا الفلسطينية ومسألة المفاوضات.


 


وأشار عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير إلى أن هناك إتصالات تجري مع المخابرات المصرية من أجل تجاوز الخلاف حول تولي الرئيس عباس رئاسة الحكومة الانتقالية, مضيفاً " هناك لقاءات وإجتماعات ستجري بين قيادات حماس في القاهرة خلال الأيام المقبلة، بينها اجتماع بين رئيس وزراء غزة إسماعيل هنية ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل من أجل حل عقدة الحكومة الانتقالية التي تم التوافق عليها وفق إعلان الدوحة الذي جرى التوقيع عليه برعاية حمد بن جاسم أل خليفة  أمير قطر".