بيرس يعلن معارضته شن هجمة إسرائيلية على ايران

ذكرت صحيفة هآرتس على موقعها الالكتروني، أن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس سيوضح للرئيس الأميركي باراك أوباما معارضته شن هجمة إسرائيلية على المنشآت النووية الإيرانية، وذلك خلال لقائها  في مطلع الشهر القادم.


 


وأضافت الصحيفة ان بيرس أعلن خلال لقاءات عقدها مع مسؤولين إسرائيليين خلال الأيام الأخيرة ان التهديدات بمهاجمة إيران والتي تطلقها بعض الأوساط الإسرائيلية نحن في غنى عنها إذ يجب على إسرائيل ان تبقي إدارة الشؤون في الملف الإيراني للدول العظمى وفي مقدمتها الولايات المتحدة.


 


ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسيين إسرائيلية مطلعة قولهم:"الرئيس الإسرائيلي أطلع أوباما أمس خلال مكالمة هاتفية على جميع المعلومات الحساسة التي تتعلق بإيران، وأخبره بأن جميع التهديدات الإسرائيلية الأخيرة حول إيران لا لزوم لها، وأن إسرائيل يجب أن تترك مسألة إيران إلى القوى العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة".


 


وبحسب الصحيفة فانه من المقرر أن يلتقي بيرس بـأوباما خلال الشهر القادم، في العاصمة الأميركية واشنطن، على هامش مؤتمر لجنة الشئون الإسرائيلية الأميركية العامة (الإيباك).


 


وأضافت الصحيفة ان اللقاء سيتمحور حول الموضوع الإيراني، وعملية السلام مع الجانب الفلسطيني، والتي يرى فيها بيرس بحسب المصادر الإسرائيلية بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يزال أفضل شريك فلسطيني يمكن التوصل معه إلى اتفاق سلام.