حماس تنفي وجود انقسامات وتؤكد أن التأجيل جاء للتشاور

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نفيها القاطع لوجود إي انشقاقات أو انقسامات داخل الحركة حول تولي الرئيس محمود عباس رئيس الحكومة الإنتقالية بحسب "إعلان الدوحة" الذي وقعته حركتي "فتح وحماس" قبل نحو أسبوعين في العاصمة القطرية .


 


وأكد القيادي في الحركة إسماعيل رضوان في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن الحديث المتكرر عن وجود انشقاقات داخل حركة عارٍ عن الصحة تماماً، والحركة متماسكة وهدفها موحد في إنهاء حالة الإنقسام ودعم جهود المصالحة وتشكيل الحكومة الإنتقالية بحسب إتفاق القاهرة وإعلان الدوحة.


 


وكان مفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد،أعلن أمس الجمعة عن وجود خلافات داخل حركة "حماس" حول تشكيل الحكومة، وهناك معارضة لدى عدد من قيادات حماس في غزة لما اتفق عليه في الدوحة.. الأمر الذي نفاه رضوان.


 


وأوضح القيادي في حركة "حماس" أن طلب تأجيل الإعلان عن الحكومة الإنتقالية، جاء حرصاً على إنجاح "إعلان الدوحة" وإعطاء فرصة لإجراء مشاورات متكاملة لضمان نجاح الحكومة.


 


وقد اتفقت حركتا فتح وحماس، في 6 شباط في الدوحة، على أن يتولى الرئيس عباس رئاسة حكومة انتقالية توافقية تشرف على إجراء انتخابات وسط تأكيد الطرفين المضي قدماً لإنهاء الانقسام الفلسطيني.