أزمة القطارات في إسرائيل تتجدد وسط تبادل للاتهامات

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
هاجم رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية الهستدروت عوفر عيني صباح اليوم الثلاثاء، وزير المواصلات إسرائيل كاتس قائلاً:"أن كاتس لا يبحث عن حل لأزمة القطارات في إسرائيل، وإنما يبحث عن حرب مع نقابة العمال".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن عيني قوله خلال مؤتمر صحفي أن جميع الاجتماعات التي عقدت بين ممثلين عن وزارة المواصلات، ونقابة العمال انتهت دون التوصل إلى اتفاقات، حول تحسين ظروف عمل عمال القطارات الإسرائيلية.

وأضاف:"وزير المواصلات عمل بإهمال وعدم مسؤولية تجاه عمال القطارات، وخلال الاجتماعات التي عقدت بيننا في الأسبوعين الماضيين، لم نتوصل إلى اتفاق حول المشكلة، وفي المقابل طالبت وزارة المواصلات بتقسيم شركة المواصلات إلى ثلاثة شركات صغيرة، وهذه الخطوة تعد خطوة غير مسئوله من الدرجة الأولى باتجاه العمال وركاب القطارات".

وتابع قائلاً:"كاتس لم يبحث عن عقد اتفاق، وإنما يريد شن حرب مع العمال، وهو الآن يريد أن يغري العمال ليشرعوا بالإضراب ليحرجهم أمام الجمهور الإسرائيلي، ولكننا لن نقع في الفخ الذي نصب لنا وسننتصر في هذه المعركة".

وكان وزير المواصلات يسرائيل كاتس أعلن انه قرر العودة الى الاتفاق الأصلي الذي تم التوصل اليه بين الحكومة والهستدروت حول صيانة عربات القطار في شركة السكك الحديدية في اعقاب قرار لجنة مستخدمي الشركة عدم الموافقة على الاتفاقات الجديدة بهذا الشأن.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن الوزير كاتس قوله في سياق مؤتمر صحفي عقده مساء امس ان هذا الاتفاق يشمل إعادة تنظيم العمل في شركة السكك الحديدية بما في ذلك صيانة العربات من قبل شركة خارجية واقامة ثلاث شركات تابعة تتولى الصيانة والتجارة والشحن.

وأضاف وزير المواصلات انه لا يمكن ان يكون جمهور المواطنين رهينة بأيدي مستخدمي الشركة وهدد باغلاق الشركة كليا اذا استمرت الإضرابات التي ينظمها المستخدمون.