ارتياح أمني.. إسرائيل تزعم إعتراض 90 % من صواريخ المقاومة

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
أشارت صحيفة هآرتس ا ن 24 ساعة الأخيرة شهدت سقوط 120 صاروخ وقذيفة من قطاع غزة، أسفرت عن إصابة ثمانية إسرائيليين وان القبة الحديدية تمكنت من التصدي لـ" 27" قذيفة من مجموع 29 وهي نسبة عالية جدا وهذا كان مصدر ارتياح أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وأكدت جهات سياسية إسرائيلية للصحيفة بأن إسرائيل غير معنية بتصعيد الموقف في المنطقة الجنوبية ولكنها تتوقع أن تستمر العمليات خلال الأيام القلائل القادمة, وحملت تلك الجهات حركة حماس مسؤولية التصعيد الأخير.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية قولها: "أنه ليس هناك رغبة في تصعيد الوضع في الجنوب"، -حسب زعمها- مضيفين: "أن عمليات الجيش الإسرائيلي سوف تستمر وفقاً للحاجة"، كما حذرت مصادر أمنية الإسرائيليين من الخروج لمشاهدة وتصوير الصواريخ التي يتم اعتراضها بسبب الشظايا الناتجة عن عملية الاعتراض.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عدوانها على قطاع غزة بعد عملية الاغتيال التي نفذتها وطالت الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي والقيادي الأسير المحرر محمود حنني .

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي منذ عصر الجمعة إلى 18 شهيداً وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة فقد أعلنت اسرائيل عن تعطيل الدراسة في مدن بئر السبع، اسدود، عسقلان، اوفكيم، نتيفوت، جان يفنيه، كريات ملاخي، بئير طوفيا، منطقة سديروت والمجالس الاقليمية اشكول وساحل عسقلان، من الساعة السابعة حتى الرابعة بسبب الأوضاع السائدة في الجنوب في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن قائد الأركان الإسرائيلي قد اتخذ مساء أمس السبت، قرار تعطيل الدراسة في المدن والقرى المذكورة خلال اجتماع عقده مع قائد كتيبة غزة في الجيش الإسرائيلي وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي.