ماذا فعل الاحتلال بخمسة أشقاء خلال اعتقالهم من قلقيلية ؟!

نابلس- وكالة قدس نت للأنباء
أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ونكلت أول أمس الثلاثاء بخمسة أشقاء من قرية حجة قرب محافظة قلقيلية، بينهم أسير محرر أفرج عنه في صفقة شاليط.

وذكر احمد الطوباسي المحامي والباحث في التضامن الدولي أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر في صفقة شاليط محمد معزوز حسين مصالحة (29 عاما) الذي أمضى ثلاث سنوات ونصف في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى أشقائه الأربعة خضر (23 عاما) وسائد (30 عاما) وراسم (38 عاما)، الذين نقلوا إلى مركز توقيف حوارة، في حين نقل شقيقهم الخامس أسامة (40 عاما) إلى سجن مجدو المركزي.

ونقل الطوباسي عن المعتقلين خلال زيارته لهم في مركز حوارة أمس الأربعاء، أن جنود الاحتلال اعتدوا عليهم بالضرب بشكل وحشي ونكلوا بهم، بعد أن اقتحموا منزلهم وفتشوه تفتيشا دقيقا وعاثوا فيها فسادا وكسروا الأثاث.

من جانبه، قال الأسير محمد لمحامي التضامن:" لقد روع جنود الاحتلال أهلنا حيث كان برفقتهم عدد كبير من الكلاب، وبعد الانتهاء من عمليات التفتيش والتخريب تم الانفراد بنا من قبل الجنود كل على حدى وتم الاعتداء علينا وضربنا بأعقاب البنادق والهراوات ووضعونا داخل جيب عسكري مكبلي الأيدي والأرجل وجلس الجنود فوقنا وداسوا علينا بأقدامهم... كانت الدماء تسيل من رؤوسنا وأيدينا".

وذكر المعتقلون لمحامي التضامن، انه جرى نقلهم بعد اعتقالهم إلى مستشفى بلنسون قرب بتاح تكفا لتلقي العلاج هناك، حيث أصيب محمد برضوض في رأسه، في حين أصيب سائد في رأسه وكُسرت اثنين من أصابع يده، أما راسم فقد تعرض للضرب على ظهره وأصابع يده، وأشار الأشقاء إلى انه تم نقلهم إلى مستوطنة ارئيل وبعدها إلى مركز توقيف حوارة حيث تعرضوا هناك للتحقيق والاستجواب في رحلة عذاب استمرت أكثر من 14 ساعة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تشن وبشكل شبه يومي حملة اعتقالات واسعة في قلقيلية، حيث وصل عدد المواطنين الذين اعتقلوا من المحافظة منذ بداية العام الجاري إلى أكثر من (70) مواطنا بينهم عشرات الأطفال وأربع نساء، هن: مها غازي برهم من قرية كفر قدوم التي تم اعتقالها على معبر قلقيلية بعد عودتها من زيارة شقيقها الأسير في سجون الاحتلال، والمواطنة ديالا مصطفى زره التي اعتقلت أثناء زيارتها لأخيها الأسير محمد المحكوم بالمؤبد، والمواطنة يسرى عادل قعدان التي اعتقلت أثناء زيارتها لأخيها الأسير سائد المحكوم 25 عاما، والمواطنة منال نواف الجدع من قرية حبلة التي تم اعتقالها بالقرب من مستوطنة عمنوئيل القريبة من مدينة نابلس بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن.