فتح ترد على مبادرة حركة حماس الجديدة حول إنهاء الانقسام وبناء الثقة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
ردت حركة "فتح" على المبادرة الجديدة التي تحدثت عنها حركة "حماس" وعلى لسان القيادي فيها صلاح البردويل لبناء الثقة بين الحركتين وإنهاء حالة الانقسام.

وأكدت حركة فتح وعلى لسان القيادي فيها محمود العالول في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الاثنين، أن حركته تدعم وترحب بأي مبادرة تدعم تشكيل الحكومة الانتقالية وتنهي حالة الانقسام الحاصل منذ سنوات.

وعلق العالول على مبادرة البردويل بالقول :" على الساحة الفلسطينية مبادرات تكفي لإنهاء الانقسام والمطلوب الآن ليس مبادرات جديدة بل تطبيق الاتفاقات السابقة التي وقعتها حركتي "فتح وحماس" في القاهرة والدوحة".

وعبر القيادي في حركة "فتح" عن تخوفه من استمرار ما أسماه بـ"مماطلة"حركة حماس في غزة بتطبيق اتفاق الدوحة على الأرض، موضحاً أن هناك أطراف فلسطينية تسعى لاستمرار الانقسام لا إنهائه.

وكانت ، حركة "حماس"، أعلنت عن إطلاق مبادرة جديدة " لبناء جسور الثقة مع حركة فتح، ولإنهاء الانقسام الفلسطيني".

وقال القيادي في "حماس" د.صلاح البردويل "، إن الحركة أطلقت المبادة "للتأكيد على أن المصالحة الفلسطينية هي خيار استراتيجي ومسار وطني يقود إلى وحدة الشعب الفلسطيني والتفرغ إلى قضاياه الرئيسية".

وأوضح أن المبادة التصالحية التي ستقدمها "حماس" لمنافسها السياسي "فتح"، "تقترح تشكيل لجان تنسيق عالية المستوى بين الحركتين، وبين الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة لكسر الهوة بين أبناء الشعب الفلسطيني"، مؤكداً أن "الوصول للمصالحة يحتاج لنسيج وطني موحد ولجرح ملتئم ومصالحة اجتماعية حقيقية".