حزب العمل الإسرائيلي يطالب نتنياهو تقديم موعد الانتخابات

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أفادت صحيفة معاريف أن حزب العمل الإسرائيلي، طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو تقديم موعد الانتخابات والإعلان عن ذلك مباشرة.

وأضافت الصحيفة ان هذه الدعوة جاءت على لسان رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، عضو الكنيست حاييم هرتسوغ، خلال مراسم احتفال بعيد الفصح اليهودي مساء أمس.

وبحسب الصحيفة فان حزب العمل يشهد في الآونة الأخيرة تحسن أوضاعه الداخلية وتعزيز الوحدة في صفوفه مقابل الخلافات الشديدة والتفكك الذي يبدو أنه يصيب حزب "كديما" خاصة بعد هزيمة تسيبي ليفني.

وأضافت الصحيفة أن هذه الدعوة جاءت بعد أن بينت الاستطلاعات الأخيرة التي أجريت بعد فوز شاؤول موفاز برئاسة حزب "كديما"، استعادة حزب العمل لبعض قوته، وازدياد احتمالات حصول الحزب تحت قيادة شيلي يحيموفيتش على 18 مقعدا، مما دب الحماس في صفوف قيادة الحزب.

ونقلت الصحيفة عن هرتسوغ قوله لأعضاء الحزب: "أقول لكم إننا إذا توحدنا وعملنا بطريقة سليمة فسوف نجتاز الرقم 2 في الانتخابات ونحصل على أكثر من 20 مقعدا".

واعتبر هرتسوغ أن القضايا الاجتماعية الحارقة وعودة هذه القضايا إلى جدول الأعمال الإسرائيلي بعد موجة الغلاء الأخيرة تقود "الوعي الجماهيري العام باتجاهنا، وهي القوة التي ستقودنا إلى أعلى إنجاز ممكن".

كما ونقلت الصحيفة عن رئيسة حزب العمل، شيلي يحيموفيتش قولها "نحن حزب يحمل قيما، وهذه هي الطريق التي قطعناها على الرغم من أن أحدا لم يرغب بالحديث عن هذا الموضوع، لكن هذا الموضوع (الاجتماعي) قائم عندنا وهو حقيقي".

واعتبرت يحيموفيتش إن حزب العمل هو اليوم البديل الوحيد لنتنياهو، وهو الحزب الأقوى في المعارضة اليوم، والقادر على إسقاط حكومة نتنياهو.