"جيروزاليم بوست": موفاز يسعى لعقد لقاء مع اوباما

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت مصادر مقربة في حزب كاديما بأن زعيم المعارضة "شاؤول موفاز" ينوي اتخاذ تحديا جديا لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في قضايا السياسة الخارجية وبناء أوراق اعتماد دولية قبل الانتخابات المقبلة

ونقلت صحيفة الجيروزاليم بوست عن مساعدي موفاز قولهم " إن تصريحات نتنياهو حول رئيس الوزراء القادم والذي دعا فيها لأن يكون زعيم قادر على الاستمرار وله وزن في الساحة الدولية ينطبق على زعيمة حزب العمل شيلي يحموفيتش".

من جانبها تحدثت مصادر مقربة من موفاز أن المناصب الرئيسية التي عمل بها في حياته تعطيه الكثير حول قضايا السياسة الخارجية وأضاف بأنه يعتقد سيكون رئيس الحكومة المقبلة لذلك من المهم أن يلتقي زعماء العالم وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما والحصول على وجهات نظرهم".

وذكرت الصحيفة أن موفاز يسعى لعقد اجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأنه يعمل على لقاء القادة الأتراك في زيارة رسمية له إلى أنقرة، مشيرة إلى أنه سيجتمع مع كبار الشخصيات الأجنبية الذين سيزورون إسرائيل.

الجدير بالذكر أن موفاز من الشخصيات الأبرز قوة في دفاعه عن سياسات أوباما في "إسرائيل" كما أنه عمل على تقوية العلاقات مع السفير الأمريكي لدى إسرائيل "دان شاييرون"