باراك يترأس جلسة مشاورات للرد على إطلاق الصواريخ على ايلات

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ترأس وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك بعد ظهر اليوم جلسة مشاورات مع رئيس الأركان الجنرال بيني غانتس وغيره من رؤساء الدوائر الأمنية لتقييم الموقف عقب إطلاق الصاروخين الليلة الماضية باتجاه مدينة ايلات.

ووصف باراك إطلاق الصواريخ بالحادث الخطير للغاية ويلزم اسرائيل باتخاذ قرار بشأن الرد عليه.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اسرائيل تحذر منذ فترة طويلة من تحول شبه جزيرة سيناء إلى منطقة انطلاق لارتكاب اعتداءات ضد إسرائيليين .

وأكد ان اسرائيل ستستهدف "الارهابيين" ومن يقف وراءهم, مشيراً الى ان عملية بناء السياج الأمني على الحدود الاسرائيلية المصرية تتقدم بسرعة غير ان هذا السياج لا يوقف الصواريخ .

وجاء حديث نتنياهو في سياق حفل بمناسبة مرور اربعين عاما على عملية السيطرة على خاطفي طائرة سابينا البلجيكية الى اسرائيل والتي شارك فيها نتنياهو ووزير الجيش ايهود باراك عندما كانا من أفراد إحدى الوحدات الخاصة في الجيش الاسرائيلي.

وشدد نتنياهو على ضرورة الاستمرار في محاربة ما اسماه الارهاب مع الأخذ بالحسبان ثمن العمل وثمن الامتناع عن العمل وكذلك ضرورة حشد دعم المجتمع الدولي لنشاطات مكافحة الارهاب .

وقال باراك ان اطلاق الصاروخين على ايلات هو حادث خطير مشيرا الى ان الدوائر الامنية تتحقق من ملابسات هذا الحادث وعندما تتبين لها حقيقة ما حدث ستقرر اسرائيل كيف ستعمل