اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة15°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

انطلاق المرحلة الثانية لدورة مدربي البراعم

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
انطلقت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من دورة مدربي البراعم التي ينظمها اتحاد كرة القدم.

وتستمر المرحلة الثانية ثلاثة أيام بمشاركة 25 مدربا لفئة الأطفال بين (6-12 عاما)، وكانت المرحلة الأولى أقيمت على ملعب نابلس وشارك بها نفس العدد، على أن تختتم المرحلة الثالثة في جنوب الضفة.

وتتناول الدورة التي يشرف عليها المحاضر الدولي عبد الرحمن لحروشي، تطوير لعبة كرة القدم لدى البراعم في فلسطين من خلال استخدام أفضل الطرق وإدخال كرة القدم لحياتهم الخاصة مهما كانت الأعمار والأديان واللون والشكل، لتحقيق أعلى مستويات الانسجام بينهم.

كما تهدف إلى تطوير القيم الانسانية عند الفئة المستهدفة والاستمتاع باللعب إلى جانب اكتساب المهارات الأساسية للعب عندهم.

وأكد عضو اتحاد الكرة محمد أبو حلتم، أن الاتحاد يسعى بشكل دائم لتطوير الرياضة الفلسطيينة من كل النواحي، وتأهيل كادر رياضي قادر على إنجاز المهمة المطلوبة على أكمل وجه.

ودعا المدربين المشاركين في الدورة وعددهم 25 إلى الالتزام والانضباط من أجل تحقيق أفضل النتائج.

وأوضح المدير الفني لاتحاد الكرة مازن الخطيب، أن الدورة تأتي تنفيذا لرؤية الاتحاد الذي يؤمن بشكل كبير بأهمية تطوير الكرة الفلسطينية وإحراز تقدم ملحوظ فيها، معتبرا فئة البراعم والناشئين الأساس لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن العام الحالي شهد عملا كبيرا ومتواصلا من اتحاد الكرة بمشاركة عدد من المحاضرين الدوليين من الاتحاديين الدولي والآسيوي للعبة، لتأهيل كادر رياضي ذكوري وأنثوي، من خلال إقامة دورات لتدريب الحكام والمدربات ومدربي البراعم التي تقام حاليا بمشاركة أفضل المحاضرين الدوليين.

وقال الخطيب إن المحاضر بلحروش حاصل على دورة مدرب محترف من الفيفا، ويشرف على دورات من فئة (A)، ويمتلك خبرة كبيرة في مجال تريب مدربي الأطفال والناشئين.

وحث المدربين المشاركين بضرورة الالتزام والانضباط والاستفادة من كل فقرات ومتطلبات الدورة لما لها من أهمية في تحقيق مردود إيجابي لرياضة البراعم الفلسطينية، مؤكدا أن الهدف من الدورة التي تقام على ثلاث مراحل هو تخريج 75 مدربا لفئة الأطفال بين (6-12).

وشكر الخطيب المحاضر الدولي لحروشي على قدومه إلى فلسطين بصفته أول محاضر دولي عربي في مجال الناشئين يزور فلسطين ويقيم فيها دورات متقدمة.

بدوره، أشاد لحروشي بدور اتحاد كرة القدم في تطوير الكرة الفلسطينية التي تشهد تقدما كبيرا في كل المجالات، خاصة تأهيل مدربين ومدربات لكل الفئات.

وأعرب عن سعادته الكبيرة بالتواجد على أرض فلسطين، مشددا على أنه سيقدم فيها كل ما بملك لتأسيس قاعدة أساسية وناجحة لمدربي فئة الناشئين الفلسطينين، بحيث يضمن مستقبلا واعدا للأطفال.

اقرأ ايضا من رياضة