اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.62جنيه إسترليني
4.7دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.33دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.7
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.33

بحر:الشعب الفلسطيني وأحرار العالم يدعمون الأسرى

غزة-وكالة قدس نت للأنباء

قال الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة خلال مشاركته اليوم في الوقفة التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام التي نظمتها حركة الأحرار الفلسطينية في مقر المجلس التشريعي بغزة، ,إن الأسرى يعلنون الإضراب من أجل فلسطين وكرامة الأمة العربية والإسلامية، وان ممارسة الاحتلال الصهيوني لسياسة العزل الانفرادي ونقل قيادات الحركة الأسيرة وغيره من السياسات الإجرامية يأتي أجل كسر شوكتهم وثنيهم عن المطالبة بحقوقهم الشرعية والإنسانية العادلة.

وأكد بحر أن الشعب الفلسطيني سيظل وراء الأسرى يدعمهم بكل ما استطاع حتى تحريرهم، وكل الإضرابات والاعتصامات سوف تستمر في فلسطين والعالم العربي والإسلامي والأوروبي حتى تحقيق كافة مطالب الأسرى المشروعة.

وأضاف: "على سلطة رام الله أن تخجل من نفسها وتعود إلى رشدها، وتتوقف عن التنسيق الأمني والتعاون مع المخابرات الصهيونية، وتوقف مهزلة التفاوض التي أضاعت الحقوق الفلسطينية، وأعطت الذريعة للاحتلال الإسرائيلي لمواصلة اعتقالاته بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

وأكد أن الاحتلال يتحمل المسئولية الكاملة عن حياة أي أسير في سجون الاحتلال، وطالب المقاومة الفلسطينية بخطف الجنود الإسرائيليين، وصنع صفقات تبادل مشرفة لتحرير الأسرى مثل صفقة وفاء الأحرار.

بدوره وجه الأسير المحرر توفيق أبو نعيم نداءاً لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وأراضي 1948 قائلاً: "عليكم أن تتوحدوا وترصوا الصفوف، فقضية الأسرى هي القضية المركزية والإنسان أغلى من كل شيء، إذا لم تتوحدوا الآن في الدفاع عن الأسرى وقضيتهم فمتى ستفعلوا".


اقرأ ايضا من الأسرى