الاحتلال يهدد بقطع الكهرباء عن غزة لسد العجز في المدن الإسرائيلية وسلطة الطاقة تستنكر

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت
هدد وزير حماية البيئة في حكومة نتنياهو الوزير جلعاد أردان بقطع الكهرباء عن قطاع غزة وقال أردان صباح اليوم الاحد " إن نقص الكهرباء في إسرائيل يضطررنا لقطع الكهرباء لفترات متقاطعة عن أجزاء في إسرائيل , فيجب أولا وقبل كل شيء قطع الكهرباء عن قطاع غزة .

وقال وفقا لتصريحات لموقع "ويلا " إن قطع الكهرباء عن قطاع غزة، فالحديث لا يدور عن فرض عقوبات ضد قطاع غزة بل خطوة ضرورية لسد العجز في كهرباء إسرائيل , فلا يعقل ان يكون لدينا نقص في الكهرباء ونقطع الكهرباء ويبقي قطاع غزة يتمتع بكهرباء إسرائيل..على حد قوله ..

وتابع بالقول :" نحن انسحبنا من غزة قبل 3 سنوات وليس لنا مسؤولية عن القطاع ", مضيفاً "بأنه يجب علي مهندس شركة الكهرباء الإسرائيلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي لا تنقطع الكهرباء بشكل متقطع عن مدن إسرائيل في الصيف .

وحسب أقواله فان إسرائيل تزود مناطق السلطة الفلسطينية بنسبة 4,5% من إنتاج شركة الكهرباء الإسرائيلية.

ومن جهتها , استنكرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بمدينة غزة بأشد العبارات تصريحات وزير البيئة في اسرائيل حول مطالبته بقطع الكهرباء عن قطاع غزة، , معتبرة ذلك تهديداً واضحاً باستهداف الشعب الفلسطيني والإبادة الجماعية بحقه من خلال التسبب بشلل جميع مناحي الحياة في قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع وتسببه في أزمة الكهرباء الخانقة التي يعاني منها قطاع غزة منذ سنوات.

كما واعتبرت سلطة الطاقة هذه التصريحات استكمالاً للجريمة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والتي بدأت بقصف محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة عام 2006 ومنع أي تطوير للمحطة بإغلاقه للمعابر وفرض الحصار, مؤكدة أن ذلك سيتسبب في حرمان أكثر من مليون وسبعمائة ألف فلسطيني من أبسط احتياجاتهم الإنسانية الأساسية مما ينذر بكارثة إنسانية خطيرة، وهو ما يحتم على جميع الأطراف والمنظمات الدولية ضرورة إلجام الحكومة الإسرائيلية عن ممارساتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له ورفع الحصار فوراً عن القطاع.