تشريعي غزة يعقد جلسة طارئة لمناقشة ملف النكبة ويخرج بتوصيات هامة لدعم اللاجئين

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
عقد المجلس التشريعي في مدينة غزة بعد ظهر اليوم الأربعاء جلسة طارئة بمناسبة ذكر الـ46 للنكبة الفلسطينية.

وطالب نواب المجلس التشريعي خلال مداخلاتهم المنفصلة بضرورة الحفاظ ورعاية اللاجئين الفلسطينيين، وتوفير كافة الدعم المالي والنفسي لهم لدعم وتقوية صمودهم وتحديهم للاحتلال وغطرسته، مجمعين على أن المقاومة المسلحة هي الخيار الوحيد لاستعادة الحقوق والثوابت الفلسطينية .

بدوره أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس في المجلس التشريعي أكد في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" أن جلسة التشريعي هامة جداً لدعم صمود اللاجئين وإعادة تدويل قضيتهم لنيل حقوقهم العادلة التي تكفلت بها القوانين الإنسانية والدولية.

وأشار إلى أن المجلس خرج بتوصيات هامة لدعم قضية اللاجئين الفلسطينيين على المستويين العربي والدولي، داعياً في الوقت ذاته كافة المؤسسات الحقوقية والدولية بدعم الصمود الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي .

وناقش النواب خلال جلسة خاصة بمناسبة مرور64 عاما على النكبة تقريرا قدمته لجنة اللاجئين في المجلس التشريعي, قدم فيها رئيس اللجنة عبد الفتاح دخان معلومات وافية حول النكبة.

وفي مداخله له طالب النائب صلاح البردويل بجمع قاعدة بيانات عن أوضاع اللاجئين في الدول المحيطة وتوزيعاتهم, وأوضاعهم خاصة في العراق ولبنان.

ودعا البردويل بتضمين التقرير دعوة للدول العربية والإسلامية لوقف التطبيع السياسي والاجتماعي والاقتصادي مع الاحتلال لتكوين رأي عام عربي قادر على مواجهة الاحتلال .

وبدوره أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر، أن الفلسطينيين لن يقبلوا أي بديل عن العودة لمدنهم وقراهم التي شردهم الاحتلال منها.

وشدّد على أن الاستمرار في المفاوضات العبثية التي تجريها بعض الأطراف الفلسطينية مع الاحتلال يعطي الأخير شبكة أمان كي يستمر في الاستيطان وتهويد الأراضي والمقدسات الفلسطينية.