قراقع: إتفاق على إطلاق سراح السرسك في 10 يوليو المقبل

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد وزير الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع, مساء الاثنين, توصل إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية إلى إتفاق مع الأسير المضرب عن الطعام محمود السرسك.

وأضاف قراقع في حديث مع وكالة قدس نت للأنباء, أن إدارة مصلحة السجون وافقت على إطلاق سراح الأسير محمود السرسك المضرب عن الطعام منذ التاسع عشر من مارس الماضي, في العاشر من يوليو/تموز المقبل، مشيرا إلى أن الإتفاق لم يشمل أي بنود سوى بند فك الإضراب عن الطعام مقابل إطلاق السراح.

وكانت مصادر مطلعة على المفاوضات بين ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية والاسير السرسك قد قالت, إن الأخير سيصعد اضرابه غدا الثلاثاء, بامتناعه عن تناول الماء اذا لم تلتزم الادارة بالشروط التي وضعها السرسك واولها الافراج الفوري عنه.

وأوضحت المصادر لمراسنا أن الأسير السرسك اجتمع ومحاميه مع إدارة مصلحة السجون مساء امس (الأحد) أكثر من ست ساعات للوصول الى صيغة اتفاقية ينهي فيها الأسير السرسك اضرابه عن الطعام، ولكن إدارة السجون متمسكة بشروطها والاسير السرسك متمسك بشروطه أيضاً".

ووصفت المصادر طريقة المفاوضات التي يخوضها السرسك بالبطولية والعنيدة، مؤكدة أن أي اتفاق للإفراج عن الأسير السرسك لن يتم تطبيقه إلا بعد خضوع الأسير السرسك للعلاج لمدة 10 ايام على الأقل بسبب طول إضرابه المتواصل عن الطعام لأكثر من 90 يوماً".

هذا وأشارت المصادر إلى أن المفاضات تقف على ما وصفتها" بشعرة"، وأنها لا تريد أن تستبق الاحداث، متوقعة بأنه إذا حصل أي اتفاق فانه سيعلن عنه مساء اليوم الإثنين.