مطالبة بتدخل مصري لوقف انتهاكات الاحتلال لبنود صفقة التبادل

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
دعا النائب قيس عبد الكريم (أبو ليلى) عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي ببنود صفقة تبادل الأسرى الأخيرة في ظل مواصلة الاحتلال التنكر لكافة بنود الصفقة ، مطالبا الوسيط المصري في صفقة تبادل الأسرى وفي الاتفاق الأخير إلى التدخل السريع والعاجل لوقف انتهاكات الاحتلال للاتفاق وإلزامه ببنود صفقة تبادل الأسرى.

جاءت أقوال النائب أبو ليلى خلال مشاركته اليوم الخميس في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إمام سجن عوفر قرب رام الله احتجاجا على إعادة اعتقال القيادي فيها وعضو مكتبها السياسي الأسير المحرر إبراهيم أبو حجلة ، الذي كان قد أطلق سراحه ضمن ما يغرف بصفقة شاليط .

وأضاف " إن إعادة اعتقال أبو حجلة مخالفة واضحة وفاضحة للاحتلال لشروط صفقة شاليط التي تم الاتفاق عليها إضافة لمخالفتها القوانين والأعراف الدولية ، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال انتهكت اتفاق صفقة الأسرى عدة مرات من خلال اعتقالها لعدد من الأسرى المحررين في الصفة .

وأشار أن هذه الخروقات في الاتفاقيات مع الاحتلال لم تكن الأولى حيث أن سلطات الاحتلال تعمد دائما إلى التنصل من الاتفاقيات التي توقع معها ، مشيرا إلى تنصل قوات الاحتلال من بعض بنود فك إضراب الأسرى قبل عدة اشهر مما دفع عدد منهم إلى معاودة الإضراب عن الطعام بعد تجديد الاعتقال الإداري بحقهم .

وأكد النائب أبو ليلى أن الإفراج عن الأسرى المحررين ضمن صفقة شاليط لم يتضمن أي شرط أو قيد على حرية الانتماء والعمل السياسي، كما أن النيابة العسكرية لم توجه أي تهمة محددة ولم تقدم أي دليل أو بينة أو ادعاء حول أي نشاط أمني أو عسكري.