اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.44جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.27

عدسة "قدس نت" ترصد تجسيد واقع الأسرى على جداريات في غزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
قام فريق "بال ماد" للفنانين التابع لجمعية المنتدى الثقافي الشبابي في فعالية فنية هدفت لدمج قضية الأسري الفلسطينيين في فن الجاداريات أمام الصليب الأحمر الدولي في مدينة غزة , اليوم الأحد , حيث نفذ الفعالية مجموعة من الشباب والفتيات الذين يملكون القدرة على رسم الجداريات .

ويقول أحد المشاركين أحمد الشعراوي, :" العمل يعتبر جهد بسيط منهم لتضامن مع قضية الأسري الفلسطينيين الذين دفعوا حريتهم من أجل القضية وأمضوا زهرات عمرهم وهم بعيدين عن أهلهم وأحبائهم ".

ويضف الشعراوي، أن الجداريات التي قاموا برسمها باستخدام الألوان والريشة جسدوا من خلالها واقع الأسر ومرادفه الحرية لإظهار بالقدر المستطاع حجم المعاناة التي يعانيها هؤلاء الأسري داخل السجون الإسرائيلية .

وأوضح أنهم سيقومون في فعالية جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً من قبل المنتدى الثقافي الشبابي وستكون الفكرة هي تجسيد الواقع الفلسطينيين والقضايا التي يعاني منها ويناضل من أجلها من خلال جداريات جديدة سيتم عرضها .

من جانبه يؤكد المدير التنفيذي لجمعية المنتدى الثقافي عطية صالحة , أن الفنون والثقافة لعبة دورا مهما في إبراز قضايا المجتمع الفلسطيني للعالم وأن الصورة والرسوم كانت جزء مهم في التعبير عن القضية الفلسطينية منذ بدايتها .

يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات تقوم بها الجمعية من أجل دعم قضايا المجتمع الفلسطيني .

عدسة "قدس نت"...رصدت تلك الجداريات...تصوير "محمود عيسى"..

اقرأ ايضا من قضايا وتقارير