خطاب اسرائيلي يطالب بمعاقبة اللاعب إيدين هازارد

لندن - وكالة قدس نت للأنباء
طالب 81 شخصا يهوديا وعدد من المحامين اليهود بمعاقبة لاعب وسط نادي تشيلسي البلجيكي إيدين هازارد، بسبب انتقاده لتفكير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) منح إسرائيل حق تنظيم كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً السنة القادمة (2013).

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على موقعها الالكتروني،اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يدرس الشكوى التي وصلته من هذه الشخصيات، وهو مُهدد بالإيقاف المحلي بسبب ما أدلى به من تصريحات سياسية عبر صفحته الخاصة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي قبل فترة من هذه القضايا الشائكة، كما قد يتعرض لعقوبة رياضية ومادية من الاتحاد في نهاية المطاف.

وأضافت الصحيفة: "وصل لرئيس الاتحاد الإنجليزي ديفيد برنشتاين خطاب مُوقَع من حوالي 81 شخصا يهوديا وعدد من المحامين اليهود يطالبون فيه بفرض عقوبة على هازارد بحجة استغلال شهرته كلاعب كرة لبث آرائه السياسية".

وأكد النجم البلجيكي هازارد، والنجم المالي المسلم فريدريك كانوتيه، وعدد من اللاعبين العالميين، رفضهم حصول إسرائيل على شرف تنظيم يورو الشباب 2013.

وكان هازارد أعلن عن مساندته للشعب الفلسطيني أثناء تعرض مدينة "غزة" للغزو الإسرائيلي، وأبدى تعجبه من منح الاتحاد الأوروبي شرف تنظيم البطولة لـ"إسرائيل" وإدراج هذا الاسم منذ البداية في قائمة الدول المُرشحة لتنظيم المسابقة، رغم الاعتداءات المستمرة منها على المدنيين.