قيادي من الديمقراطية يطالب حماس بكشف بنود صفقة التبادل

غزة - وكالة ةقدس نت للأنباء
دعا عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية مصطفى مسلماني، المفوض السامي للأمم المتحدة والمجتمع الدولي للخروج عن صمتهم والتحرك لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

جاءت تلك التصريحات خلال مشاركته بالمسيرة الجماهيرية التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام التي دعت اليها لجنة لأسرى للقوى الوطنية والاسلامية وانطلقت من مقر الصليب الأحمر الدولي إلى مكتب المفوض السامى غرب مدينة غزة، اليوم الاربعاء، حيث قال مسلماني:" كفى صمتا امام جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي، اتنتظرون أن يموت أسرانا واحد يلو الآخر حتى تتحركوا، نريد منكم مزيد من الضغط على حكومة الاحتلال لوقف الاعتداءات والانتهاكات على أسرانا والافراج السريع عنهم ووقف سياسة الاعتقال الإداري بحقهم".

وادان مصطفى مسلماني القيادي في الجبهة الديمقراطية، الاعتداء الذي تعرض له الاسير سامر العيساوي من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، رافضا كافة الابتزازات التي تمارس بحقه. محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الاسير العيساوي وكافة الاسرى المضربين عن الطعام في سجون وزنازين الاحتلال.

وأكد مسلماني أن الأسير العيساوي يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 152 على التوالي ويواصل مشواره في الانتصار على ارادة السجان وجبروته، وايصال رسالة للاحتلال ان شعبنا وأسرانا يأبون الانكسار وحقهم بالعيش والحرية.

ودعا مسلماني المسؤولين المصريين الى التحرك السريع والعاجل لإنقاذ الاسرى والزام الحكومة الاسرائيلية بتنفيذ بنود صفقة تبادل الأسرى بوقف كافة أشكال الاعتقال الإداري والافراج عن كافة الأسرى الذين تم اعتقالهم في الصفقة.

كما وطالب حركة حماس بضرورة الكشف عن بنود صفقة تبادل الأسرى التي تمت في اكتوبر/ تشرين أول 2011 لملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين في المحاكم الدولية لمواصلتهم الانتهاكات والاعتداءات بحق الأسرى الفلسطينيين.