مجلس التعليم المجتمعي في كفر قدوم يكرم المعلمين بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني

قلقيلية - وكالة قدس نت للأنباء

كرم مجلس التعليم المجتمعي في عنقود مدارس كفر قدوم بمحافظة قلقيلية صباح اليوم المعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني الذي صادف الرابع عشر من هذا الشهر.

وحضر حفل التكريم وزير الزراعة وليد عساف ووكيل وزارة التربية والتعليم محمد ابو زيد ومدير التربية والتعليم يوسف عودة وأمين سر اتحاد المعلمين نعيم الاشقر ورئيس مجلس كفر قدوم صقر عبيد وأعضاء مجلس التعليم المجتمعي ومديري ومديرات المدارس والمعلمون والمعلمات.

وفي كلمته اشاد عساف بدور المدرسة كوحدة هامة من مكونات المجتمع الفلسطيني نظرا لما تقوم به من تربية اجيال وتنشئتها بشكل سليم لتشكل في مجملها مؤسسات الدولة الفلسطينية التي نسعى جميعا لتحقيق وجودها.

بدوره اكد ابو زيد ان اية وزارة تربية وتعليم في اية دولة من دول العالم لا يمكن ان تكون وحدها مسئولة كامل المسئولية عن قطاع التربية والتعليم مشيرا الى اهمية الدور الذي يجب ان يلعبه المجتمع المحلي بكافة مؤسساته لمساندة العملية التعليمية بشكل متكامل مع الجهة ذات الاختصاص.
وعبر ابو زيد عن فخر الوزارة بالتجربة الريادية التي قام بها مجلس التعليم المجتمعي في كفر قدوم بسد احتياجات المدارس على اختلافها بشكل يسهم بفاعلية في تحسين نوعية التعليم ومواكبتها للتطورات المتسارعة التي يشهدها هذا القطاع الهام.

كما اثنى ابو زيد على التضحيات التي يقدمها المعلمون والمعلمات في كافة اماكن عملهم في ظل ظروف صعبة تشهدها الساحة الفلسطينية بسبب اجراءات الاحتلال المتجددة بحق الفلسطينيين.

من جانبه رحب رئيس المجلس بالحضور بمناسبة هامة تستهدف شريحة هامة من شرائح المجتمع الفلسطيني وهم المعلمون وطالب الحكومة عبر ممثليها بتسليط الضوء على القرية وما تعانيه من مضايقات بفعل الاستيطان.

وفي كلمة المكرمين شكرت مديرة المدرسة فاطمة اشتيوي القائمين على تنظيم الحفل مشيرة الى النقلة النوعية التي تعيشها مدارس كفر قدوم بفعل مساهمات المجتمع المحلي بكافة مؤسساته.

وكان وكيل الوزارة قد زار مقر محافظة قلقيلية والتقى المحافظ العميد ربيح الخندقجي وتباحثوا في العديد من الشؤون التربوية التي تخص العملية التعليمية وتطويرها،كما نفذ جولة تفقدية طالت العديد من مدارس المحافظة تفقد خلالها سير امتحانات نهاية الفصل الاول من العام الدراسي الحالي.