في ذكرى رحيل مؤسسها.. الجبهة الشعبية تحمل "حماس وفتح" مسؤولية تراجع القضية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
طالبة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، حركتي فتح وحماس تجاوز حالة الانقسام لتطبيق المصالحة الداخلية , والاستفادة من الإنجازات التي تم تحقيقها مؤخراً سواء انتصار المقاومة في العدوان الأخير على القطاع , وحصول فلسطين على مقعد في الأمم المتحدة .

جاء ذلك خلال أحياء الجبهة الشعبية الذكري الخامسة لرحيل مؤسسها جورج حبش , في حفل أقيم , اليوم الثلاثاء , في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة , بحضور قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي .

حيث حذر عماد أبو رحمة عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية , من استمرار الانقسام وخطورته على القضية الفلسطينية , وطالب حركتي فتح وحماس بتحقيق الوحدة الوطنية في اقرب وقت ودون مماطلة وتردد .

وقال " صحيح أن هناك لقاءات بين الحركتين من أجل أنجاز المصالحة , لكن ليست المرة الأولي التي يتم فيها أشعار المواطن بأنه سيتم إنهاء الانقسام لكن دون تنفيذ على أرض الواقع ".

وأضاف أن القضية الفلسطينية تمر في مرحلة خطيرة وقد تراجعت بسبب الانقسام محملا حركتي فتح وحماس حالة الضعف التي إصابة القضية" مشيراً إلي أن الانقسام أثر على مواجهة التناقض الرئيسي وهو الاحتلال الإسرائيلي .

وجدد العهد والوفاء على استمرار الجبهة الشعبية على نهج مؤسسها جورج حبش ,مشيدا بالدور الذي لعبه في القضية الفلسطينية وحرصه المطلق على الوحدة الفلسطينية ووحدة القومية العربية , وحتمية الأنصار على الاحتلال .

وأوضح أن جورج حبش لم يكن شخصاً عاديا بل كان فكرة ومنهج ثوري لتصدي إلي الاحتلال من خلال الوحدة الوطنية وتأسيسه لحركة القومين العرب , وفكره التقدمي الاشتراكي وانسجامه الإسلامي , ووقوفه بجانب الكادحين من العمال والفلاحين في المجتمع وضرورة نصرتهم .

و جورج حبش مناضل فلسطيني ولد في مدينة اللد 2 أغسطس 1926م ، ويعتبر مؤسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأحد أبرز الشخصيات الوطنية الفلسطينية يلقبه أنصاره بالحكيم حيث يقولوا أن "لكل ثورة حكيم ولثورتنا الفلسطينية حكيم واحد وهو جورج حبش"، شغل منصب الأمين العام للجبهة الشعبية حتى عام 2000. وهو المؤسس لحركة القوميين العرب .