وزارة الاتصالات بغزة تبدي استعدادها لدعم جهود تطوير التعليم الالكتروني

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أبدى وكيل مساعد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة غزة سهيل مدوخ استعداد وزارته لتوفير المزيد في مجال البنية التكنولوجية المناسبة لتمكين وزارة التربية والتعليم من تطوير التعليم الالكتروني لكافة المراحل التعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها مدوخ برفقة مدير عام المعلوماتية بالوزارة إسماعيل حمادة لقسم التعليم الإلكتروني التابع لوحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

وكان في استقبال الوفد مازن الخطيب مدير عام وحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات المكلف، وأكرم فروانة رئيس قسم التعليم الإلكتروني.

ورحب الخطيب بزيارة الوفد، موضحا أنها تعبر عن عظيم اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشتى الموضوعات التي تمس تكنولوجيا المعلومات في مختلف الوزارات.

وأشاد بدور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرائد في الخدمات التي تقدمها للجهات المعنية، موضحاً آلية العمل في القسم والمراحل التي قطعها في حوسبة المناهج والتعليم الإلكتروني.

من جانبه ثمن مدوخ جهود وزارة التربية والتعليم في تطوير فكرة التعليم الالكتروني، مبديا استعداد وزارته لتوفير المزيد في مجال البنية التكنولوجية المناسبة لدعم وزارة التربية والتعليم العالي.

وأبدى مدوخ إعجابه بمستوى تقدم وحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم العالي، وبإنجازات قسم التعليم الإلكتروني، مؤكدا أن عمل الوحدة ينسجم مع الإستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي يتم الانتهاء من إعدادها.

وأكد فروانة استفادة القسم من تجربة الحوسبة الحالية في إعطاء تصور مقترح لتطوير عملية حوسبة المناهج، والتركيز على التفاعلية والمرونة في إعداد المقررات الإلكترونية، مبيناً أن فرق العمل في القسم تستعد لبناء نظام جديد يلبي احتياج الوزارة لحوسبة المناهج بطريقة أكثر فعالية.

واستعرض شادي أبو الروس نماذج من منهاج التكنولوجيا الذي تم حوسبته، مبيناً جهود اللجنة الوزارية لحوسبة المناهج وفرق العمل المتخصصة في القسم في إخراج المنهاج بهذه الجودة.

وفي نهاية الزيارة شكر الخطيب جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقديم الدعم الفني، ولاسيما في إعدادات التسجيل الموحد الذي تم اعتماده كنظام لتسجيل دخول الأعضاء في موقع التعليم الإلكتروني (روافد).