مكتب نتنياهو: أوباما يبدأ زيارته لإسرائيل في 20 آذار

القدس المحتلة – ترجمة وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت إسرائيل أن زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، التي تستمر ثلاثة أيام لإسرائيل والأراضي الفلسطينية ستبدأ في 20 آذار/مارس في أول بيان رسمي حول هذه الزيارة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن أوباما يصل الأربعاء 20 آذار/مارس إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب ثم يتوجه إلى القدس للقاء الرئيس الإسرائيلي شيمعون بيريس وتناول العشاء مع نتنياهو.

ولم يعلن البيت الأبيض مواعيد محددة لزيارة أوباما، الأولى لإسرائيل والضفة الغربية كرئيس.

وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية ومسؤول فلسطيني إلى أن الزيارة ستستمر بين 20 و22 آذار/مارس وستشمل محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين في القدس وكذلك مع القادة الفلسطينيين في رام الله بالضفة الغربية.

وبحسب البرنامج الرسمي للزيارة الذي أصدره مكتب نتنياهو فان أوباما سيزور الخميس متحف إسرائيل في القدس ثم يغادر إلى رام الله للقاء مسؤولي السلطة الفلسطينية.

والخميس، سيلقي خطابا في مركز المؤتمرات الدولي في القدس ومساء يحضر حفل عشاء في مقر بيريس الرسمي.

والجمعة سيحضر الرئيس الأميركي حفلا في "جبل هرتزل" حيث سيضع إكليلا من الزهر على ضريح رئيس الوزراء الراحل اسحق رابين قبل أن يزور نصب ياد فاشيم المخصص للمحرقة اليهودية.

وجاء في البيان أيضا أن أوباما سيطلع على نظام "القبة الحديدية" المضاد للصواريخ الذي تموله الولايات المتحدة الأربعاء أو الجمعة قبل أن يغادر إلى الأردن، المحطة الثانية في جولته.

وقد أعلن مسؤول أميركي الخميس أن أوباما لن يطلق مبادرة سلام للشرق الأوسط خلال زيارته للمنطقة.

وقال أن الزيارة ستشكل "فرصة للتشاور مع الحكومة الإسرائيلية حول سلسلة مواضيع بينها إيران وسوريا والوضع في المنطقة وعملية السلام".