"حريات": أرجنتيني يضرب عن الطعام تضامناً مع الأسرى

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
قال مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات " اليوم الأحد،" إن المواطن الأرجنتيني فيصل سيرجيو تابيا يواصل إضرابه عن الطعام منذ الأول من آذار الجاري، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال".

وأوضح "حريات" في بيان صحفي، "أنه تلقى رسالة من الجمعية العالمية الإسلامية لتعزيز حقوق الإنسان، تفيد بأن الأرجنتيني سيرجيو تابيا يواصل لليوم الرابع والعشرين اضرابه عن الطعام تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، الذين يتعرضون للتعذيب وتنتهك حقوقهم الأساسية".

وأشارت الرسالة إلى أنه رغم نقصان وزن سيرجيو تابيا 7 كيلوغرام، إلا أنه مصمم على الإضراب حتى الثلاثين من آذار الجاري، الذي يصادف يوم الأرض الفلسطيني.

ونقلا عن سيرجيو تابيا قوله" آن الآوان لإدانة الإنتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان وجرائم الإحتلال المستمرة ضد الإنسانية، وإعتبار اسرائيل دولة مجرمة، كونها قتلت 207 أسيرا فلسطينينيا في السجون والمعتقلات بسبب التعذيب ومختلف أنواع سوء المعاملة".

وثمّن "حريات" الدور البطولي والتاريخي لدولة الأرجنتين وللمناضل تابيا، ولكل الأحرار في العالم الذين يقفون إلى جانب الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ الأول من آب عام 2012، ورفاقه المضربين وجميع الأسرى والأسيرات.