تقديم اتهام ضد خمسة مقدسيين بتهمة التخطيط لقتل إسرائيليين

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قدمت المحكمة اللوائية في مدينة القدس اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد خمسة شبان من سكان شرقي مدينة القدس، بتهمة تشكيل خلية تهدف إلى التخطيط لخطف وقتل إسرائيليين.

وتضمنت لائحة الاتهام التي قدمت بحق الشبان المقدسيين، محاولات خطف وقتل إسرائيليين، والتواصل ومساعدة لجهات معادية إسرائيل في زمن الحرب، بالإضافة إلى التواصل مع جهات خارجية معادية لإسرائيل، وتهمة حيازة السلاح.

وبحسب لائحة الاتهام فإن الشبان المقدسيين كانوا يخططون لعملية إطلاق نار ضد عدد من المصلين وقوات الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى، بالإضافة إلى التخطيط لإلقاء قنبلة يدوية على محطة الشرطة الإسرائيلية في شرقي القدس.

وأوضحت لائحة الاتهام أن الشبان المقدسيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 – 25 عام، نجحوا في شهر مارس الماضي بخطف مستوطن إسرائيلي في منطقة "قبعات زئيف"، ولكنهم أطلقوا سراحه بعد أن علموا أنه غير مسلح.

ومن الجدير بالذكر أن القوات الإسرائيلية اعتقلت اليوم الخميس، 11 فلسطينيا اثر عمليات دهم وتفتيش في الخليل وجنين وطوباس بالضفة الغربية، كما واعتقلت القوات الإسرائيلية شابين في طوباس وشابا آخر في الحي الشرقي من مدينة جنين بعد مداهمة منزل ذويه.