"هآرتس": نتنياهو أسرع في حل قضية "العيساوي" لمنع تفجر الأوضاع واندلاع انتفاضة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
قال الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية ان رئيس الوزارء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر الاسراع في حل قضية الاسير العيساوي وذلك لمنع تفجر الوضع على الساحة الفلسطينية واندلاع انتفاضة ثالثة.

وقال مسؤول اسرائيلي في تصريحات للصحيفة:" ان المسؤولين الاسرائيليين كانوا يخشون من موت مفاجئ للاسير العيساوي وذلك بعد ورود التقارير الطبية من مستشفى "كابلان" والتي افادت ان العيساوي قد يستشهد بأية لحظة بسبب هبوط حاد في نبضات القلب، الامر الذي دفع نتنياهو لاصدار اوامر بحل قضية الاسير العيساوي بأسرع وقت على حد ذكره".

واشار المسؤول الى ان ظاهرة اضراب الاسرى عن الطعام حيرت المنظومة الامنية الاسرائيلية حيث تكون طريق الاضراب مليئة بالمخاطر على الجانب الاسرائيلي بسبب خشية موت احد الاسرى المضربين الامر الذي يولد انفجارا على الساحة الفلسطينية وتتزايد الاعمال العدائية ضد الجيش الاسرائيلي والمستوطنين من جهة، والخشية من توجه القيادة الفلسطينية الى منظمات حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة وتقديم شكاوى ضد اسرائيل بسبب انتهاكاتها بحق الاسرى. من جهة اخرى.

ونقل المسؤول تصريحات لضابط في الجيش الاسرائيلي اشار الى ان الوضع في السجون يزداد تعقيدا حيث ان التوقعات تشير الى ان الانتفاضة القادمة سيكون عنوانها الاسرى حيث تعمل القيادة العسكرية المستحيل لمنع وقوعها وايجاد حلول لقضية الاسرى.

وكانت مصادر سياسية اسرائيلية كشفت أن نتنياهو لا يريد المجازفة، ووجه رسالة لادارة مصلحة السجون بايجاد حل مع الاسير العيساوي الذي اصبح الشارع الفلسطيني كله يتحدث عنه، حيث تأتي قضيته بعد استشهاد الاسيرين جرادات وابو حمدية لذلك لا تريد اسرائيل المجازفة اكثر والمماطلة بحل قضية العيساوي.