إسرائيل تحتج على التقاط موظف أممي صورة له بخلفيتها فلسطين

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
احتجت إسرائيل، رسميا على صورة فوتوغرافية تظهر مديرة مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، السيدة "آنا ديسمور" أمام خريطة يظهر فيها اسم فلسطين.

وبعث مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة السفير "رون بروسور"، أمس الثلاثاء، 3 شكاوى رسمية إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ورسالة أخرى إلى وكيل الأمين العام للشئون السياسية جيفرى فيلتمان، ورسالة ثالثة إلى المفوض العام للأونروا فيليب جراندى.

وقال المندوب الإسرائيلي في رسائله الثلاث، إن "مديرة مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان آنا ديسمور سمحت بالتقاط صورة لها وفى خلفيتها خريطة تشير إلى أن الحدود الدولية لفلسطين تمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى نهر الأردن، دون أي ذكر أو إشارة لدولة إسرائيل".

وأضاف السفير الإسرائيلي في رسالته "كانت إسرائيل غائبة بشكل واضح، ولا يحتاج الأمر الحصول على درجة الدكتوراه في تاريخ أو جغرافيا الشرق الأوسط لكى ندرك أن مثل هذه الخارطة منحازة بشكل فج".

وتابع المندوب الإسرائيلي في رسائله، "هناك الكثيرون في المجتمع الدولي من الذين يتشككون في حيادية الأونروا ودوافع أنشطتها، ولكن الإجراءات التي تشجع على التحريض والصراع، والعنف يقوض هذا العمل الذى تقوم به الأونروا، خاصة وأن مثل تلك الخارطة التي ترفض حق "إسرائيل" في الوجود هو أمر شائن ويتناقض مع الاستقلال والحيادية الذى من المفترض أن الأونروا تقوم به".