اعتقال فلسطيني بتهمة التخطيط لخطف جنود إسرائيليين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
سمحت الرقابة العسكرية التابعة لجهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباك" بنشر خبر يفيد بأن الجهاز اوبمساعدة من الجيش والشرطة قد تمكنوا خلال الشهر الماضي من اعتقال شاب فلسطيني يدعى بكر عطا الله سعد البالغ من العمر( 26 عاماً) بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية خطف جنود إسرائيليين وإطلاق نار.

ووفقاً لما أفادت به صحيفة "معاريف" مساء الاثنين، فإن بكر سعد الذي يقطن في قرية المزرعة الشرقية تلقى تعليمات بتلك العمليات من أحد الأسرى المحررين في صفقة شاليط والذي تم إبعاده إلى قطر ويدعى هشام حجازي، على حد تعبير الصحيفة.

وبحسب ما تم نقله فإن بكر سعد قد اعترف أثناء التحقيق معه من قبل الشاباك على أنه التقى بالأسير المحرر حجازي في العاصمة الأردنية عمان، ويشار إلى أن الفلسطيني بكر سعد قد اعتقل قبل أن يتم تسليمه أربع قطع من السلاح عن طريق طرف ثالث من قبل حجازي.

الجدي بالذكر أنه تم الحكم على حجازي بعشرات المؤبدات بعد اتهامه بتنفيذ عمليات فدائية بين السنوات 2001م – 2003م والتي أدت في حينها إلى مقتل أكثر من 10 إسرائيليين بعضهم جنود من الجيش الإسرائيلي، في حين تم إطلاق سراحه ضمن صفقة شاليط وتم إبعاده إلى دولة قطر الذي يقيم بها حتى اللحظة