صور.. الاحتلال يجبر مواطن مقدسي على هدم منزله بحجة بنائه دون ترخيص

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المواطن المقدسي منذر حجازي 57 عاما على هدم منزله البالغة مساحته 55 مترا مربعا في حارة السعدية داخل أحياء البلدة القديمة، بحجة انه غير مرخص.

وقال المواطن حجازي في حديث خاص مع مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس: "بأن المنزل تم بنائهُ عام 2000 ومساحته 55 متراً مربعاً والبناء عبارة عن سطح المنزل مبني من "الزينكو" وجدران المنزل من الطوب، مكونه من غرفتين ومطبخ وحمام، وتم بنائه على سطح المنزل لتأويه هو وعائلته المكونة من 9 أنفار.

وأضاف: "بأنه تلقي أمر من المحكمة الإسرائيلية بفرض غرامة ماليه وقيمتها 36 ألف شيكل، حيث تم دفعها بالكامل".

وفوجئ حجازي بتاريخ 25-11-2011 بأمر من بلدية الاحتلال بان يتم هدم منزله وإعادة السطح المنزل لما كان عليه في السابق، إلا أن الإجراءات القانونية استمرت حتى تاريخ 27-5-2013، وأصدرت المحكمة بحقه هدم المنزل بيده وفي حال عدم تنفيذ القرار جرافات بلدية الاحتلال ستقوم بهدمه مقابل فرض غرامات باهظة بحقه.

وقال: "بعد معركة مع محاكم الاحتلال قرر هدم منزله بيده، علما بان بـ 17-9-2013 سيمثل أمام محكمة الاحتلال للعرض بالصور والوثائق هدم منزله وإعادته لما كان عليه بالسابق بموجب الصور والمخطط التي تحتفظ بها المحكمة وإلا سيتم إلزامه بدفع مخالفات مالية.

وأكد حجازي:" بأنه رضي ببناء منزله من الزينكو ليأويه هو وأفراد أسرته إلا أن بلدية الاحتلال تريد تشريد العائلات وبقائهم بلا مأوي، وخاصة بأننا في مدينة القدس وتحديدا داخل أحياء البلدة القديمة نعاني شتي الظروف الصعبة جراء الغرامات الباهظة المفروضة على المواطنين المقدسيين، والوضع الاقتصادي السيء".