اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله18°
الخليل19°
غزة22°
القدس19°
رام الله18°
الخليل19°
غزة22°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

350 ألف يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان برحاب الأقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أدى نحو 350 ألف مُصل من مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ48 اليوم صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وانتظم المصلون في الأماكن المخصصة لهم، في حين تولت عناصر الكشافة الفلسطينية عملية النظام وإرشاد المصلين، حيث خصصت الأوقاف الإسلامية ساحة صحن مسجد قبة الصخرة وبعض اللواوين والساحات الفرعية للنساء، في حين تم تخصيص مُصليات الجامع القبلي، والأقصى القديم، والمُصلى المرواني، ومسجد عمر، وسائر الساحات والباحات واللواوين للرجال.

وتولت فرق الإسعاف الأولي واللجان الطبية والصحية الوقوف على سلامة المصلين وتقديم الإسعافات الأولية لهم، حيث جرى علاج عشرات حالات ضربات الشمس ميدانيا.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت عدم سماحها لأهالي الضفة الغربية ممن تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من دخول القدس والصلاة في المسجد الأقصى، الأمر الذي دفع بعشرات الشبان لتسلق مقاطع من جدار الضم والتوسع للوصول إلى الأقصى وأداء الصلاة فيه، في حين شهدت المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسة لمدينة القدس ازدحامات واختناقات مرورية بسبب إجراءات الاحتلال المشددة والتدقيق ببطاقات المصلين.