فيديو.. شاب أميركي يعلن إسلامه من احد مساجد غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أعلن شاب أميركي يُقيم في مدينة غزة إسلامه بعد صلاة الجمعة في مسجد المصطفى غرب المدينة بعد أن أبدى إعجابه بالدين الإسلامي الذي عرفه من خلال معاشرته للفلسطينيين.

وأشهر الشاب نيكولاس (33عامًا) إسلامه أمام جمع كبير من رواد المسجد وسط فرحة عارمة وتكبير، فيما كان نطق الشهادتين في المحكمة الشرعية بغزة أمس الخميس، وفقا لما ذكره موقع اذاعة "الاقصى" المحلية التابعة لحركة حماس.

ويقول الشاب الأميركي الذي غيّر اسمه لـ"عبد الكريم" إنّه "أعلن إسلامه بعد قناعته بشكل كامل أنّه لا بد أن يدخل في الدين الإسلامي بعدما تأثر فيه خلال فترة وجوده في غزة".

وجاء هذا الرجل في إحدى القوافل التضامنية مع غزة، وبقي فيها بعد أن تأثر بأهلها ليحمل قضيتهم وينقل معاناتهم إلى العالم الخارجي.

ويوضح أنّه تطوّع في العمل في وزارة الأسرى بغزة وشرع في رسم لوحات لشخصيات عديدة من الأسرى داخل السجن بعد تأثره بقضيتهم وإحساسه بمعاناتهم.

وعن قصة إسلامه يقول عبد الكريم "بدأت أتأثر بما أراه من الناس حولي ومن أفعالهم وأسأل عن الصلاة التي يؤدونها والحركات التي يفعلونها وماهيتها ومن خلال هذا الاحتكاك أصبحت أقرأ عن هذا الدين حتى تأثرت به بشكل كامل".