الخفش: الاحتلال يبتز السلطة في قائمة الأسرى

قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار للأسرى، إن الاحتلال يحاول ابتزاز السلطة الفلسطينية سياسيا، من خلال رفضه تقديم أسماء الدفعة الثانية من قدامى الأسرى المزمع تحريرهم الثلاثاء المقبل.

وأوضح الخفش في حديث إذاعي ،الأربعاء، أن الاحتلال لن يتوقف في يوم من الأيام عن محاربة الفلسطينيين، منوهاً إلى أن حزب الليكود طالب بقتل وتهجير الأسرى الفلسطينيين وتحويلهم على قطع فاسدة.

وكانت تعالت أصوات في صفوف حزب الليكود للدعوة لعدم تنفيذ القرار بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين ما قبل اتفاق أسلو.

وأضاف الخفش:" هذه محاولات من الاحتلال لإرسال رسالة للجانب الفلسطيني أن هناك من يعارض الاتفاق، ولكننا نريد أن نمضي في المفاوضات، وهي تأتي في سياق الابتزاز السياسي للسلطة الفلسطينية".

وأشار إلى أن الاحتلال تماطل عشرين عاماً في عملية الإفراج عن الأسرى القدامى، والتي كان من المفترض أن يتم الإفراج عنهم منذ توقيع اتفاق أسلو.

وأضاف أن الاحتلال يرى أنه قدم ثمناً كبيراً في عملية الإفراج عن الأسرى ويعده الثمن الأقل الذي يمكن أن يقدمه أمام مطالبات السلطة بوقف الاستيطان وترسيم الحدود".

وأفاد أن الاحتلال سيفرج عن الأسرى مع بداية هذا الشهر، متمنياً الإفراج عن جميع الأسرى وخاصة المرضى في سجون الاحتلال.

وحول المفاوضات أكد مدير مركز أحرار للأسرى أنها تدور في حلقة مفرغة دون تقدم فعلي على الأرض، مشيراً إلى أن المفاوض الفلسطيني يقع رهينة أمام تعنت الاحتلال الذي يتحكم بمن سيفرج عنهم .

وقال:" مفاوض إسرائيلي عنيد مع طرف فلسطيني ضعيف يستطيع أن يتحكم به بالطريقة التي يريدها هذا يؤلم الأسرى وذويهم "، واصفاً هذه اللحظات بالصعبة، حيث يتوقع الأهل أن يكون ابنهم ضمن 32 أسيراً.

 

المصدر: رام الله- وكالة قدس نت للأنباء -