"يديعوت" تكشف.. بيرس شارك في مؤتمر "عربي- إسلامي"

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس ، شارك في القمة الأمنية التي عقدت في مدينة دبي قبل عدة أسابيع، عبر "الفيديو كونفرانس" من مكتبه في القدس، امام حوالي 29 من مسؤولي ووزراء خارجية دول عربية واسلامية ، ومن بين الحضور كان نجل العاهل السعودي .

واقيم هذا "الحدث التاريخي" حسب وصف الصحيفة بمشاركة وزراء خارجية كل من البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة والكويت وعُمان واليمن وقطر ووزراء خارجية دول الجامعة العربية ومن دول اسلامية اخرى مثل اندونيسيا وماليزيا وبنغلادش .

واضافت "يديعوت احرونوت" ان بيرس ظهر امام الحاضرين ، من مكتبه في القدس ويظهر خلفه علم اسرائيل .

واشارت الصحيفة إلى ان هذا الظهور جاء بترتيب من "تيري لارسن" مساعد الامين العام للامم المتحدة ومارتين إنديك المبعوث الخاص للادارة الاميركية لمفاوضات السلام بين الفلسطينيين واسرائيل ، حيث جلس لارسن على المنصة وخاطب بيرس بحضور الجميع .

ووفقا لاتفاق مسبق لم يتوجه وزراء الخارجية مباشرة الى بيرس وهو تكلم فقط مع لارسن، بالاضافة الى ذلك فقد تم الاتفاق على عدم تسريب اقوال بيرس امام المؤتمر.

واضافت الصحيفة انه مع بدء حديث بيرس لم يغادر اي من الحضور القاعة ، وفي نهاية الكلمة تم التصفيق له .

وكشف عن ظهور بيرس وفقا للصحيفة كبار المحللين في صحيفة نيويورك تايمز "توم فريدمان" الذي تواجد في المؤتمر ، الا انه لم يفصح عمّا تحدث به بيرس .

 

المصدر: القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء -